قسم مشاريع التوسعة في العتبة الحسينية يعلن عن فتح أبواب مقام التل الزينبي أمام الزائرات
24 يونيو 2026
العتبة الحسينية
67 مشاهدة
أعلن قسم مشاريع التوسعة في العتبة الحسينية
المقدسة، عن فتح أبواب مقام التل الزينبي أمام الزائرات بدءا من اليوم الـ(7) من
شهر المحرم الحرام ولغاية الـ(13).
رئيس القسم المهندس
حسين رضا مهدي بين للموقع الرسمي، أن "قسم مشاريع التوسعة في العتبة الحسينية
المقدسة، اعلن عن فتح أبواب مقام التل الزينبي أمام الزائرات بدءا من اليوم الـ(7)
من شهر المحرم الحرام ولغاية الـ(13)، وذلك بهدف توفير مساحات اضافية لاستيعاب
الزائرين".
وأوضح أن
"الأعمال المنجزة شملت فرش المقام بالسجاد، وتعليق اللافتات والرايات السوداء
التي تعكس أجواء الحزن والمواساة، بالإضافة إلى إجراء عمليات تنظيف وتعطير شاملة
للمكان بما يليق بقدسيته".
وأضاف أن "تم
تنظيم مسارات خاصة لمرور الزائرات بهدف ضمان أعلى انسيابية ممكنة في الحركة،
وتفادي الاختناقات، وتوفير أجواء إيمانية ملائمة ومريحة لأداء مراسيم الزيارة
والعبادة".
و تابع أن "هذه
الجهود تأتي كجزء من خطة خدمية متكاملة أعدتها الأمانة العامة للعتبة الحسينية
المقدسة، والتي تهدف إلى توفير كافة سبل الراحة والخدمات اللوجستية لجموع المعزيات
الوافدات من داخل العراق وخارجه".