نصائح صحية عامة لحياتك اليومية

64492-080220211734456108028510756.jpg

تاريخ الاضافة: 2021-08-02 17:34:45 | عدد الزيارات:1426

متابعة -اذاعة الروضة الحسينية

1-  اشرب المزيد من الماء

هل تعلم إن أكثر من 60% من أجسامنا مكونة من الماء، وبدون كميات كافية من الماء لا تعمل وظائف الجسم المختلفة بالشكل الصحيح تمامًا. للأسف الغالبية مننا لا يشربون كميات كافية من الماء كل يوم. من الضروري شرب المزيد من الماء كل يوم للمحافظة على رطوبة الجسم، التخلص من السموم، وسهولة وصول الأوكسجين والغذاء إلى خلايا الجسم المختلفة، فضلًا عن وظائف أخرى كثيرة في جسمك. هنا تعرف إلى فوائد الماء وأهميته للجسم

2-  فترة كافية من النوم

إذا أردنا تقديم نصائح صحية عامة للحياة اليومية للحياة اليومية فلا بد من التطرق إلى النوم ليحصل الجسم على وقت كاف للراحة حتى تتمكن الأعضاء المختلفة فيه من تنفيذ وظائفها. عدم الحصول على وقت نوم كاف يدفع الشخص لتناول المزيد من الطعام لتعويض عدم راحة الجسم وبالتالي هذا أحد أسباب البدانة، فضلًا عن أضرار السهر التي لا تقتصر على علامات مبكرة للتقدم بالسن ولا أحد منا يريد ذلك.

3- التأمل

للتأمل الكثير والكثير من الفوائد البدنية والنفسية والروحية وعلى الصحة العامة للجسم، في حال لا تعرف كيفية ممارسة التأمل تعلم من هنا.

4- الرياضة

فوائد الرياضة كثيرة ومتعدد ولا يختلف اثنان على ذلك، فهي تحد من البدانة وزيادة الوزن، تقلل من مخاطر أمراض القلب والشرايين، تزيد من قوة العظام وصحتها، تؤخر علامات التقدم بالسن وتلعب دور مهم في متوسط طول عمر الإنسان. لذلك من الضروري أن تحافظ على روتين يومي لممارسة الرياضة إن كنت تسعى لنمط حياة صحي.

5- ركز على الأنشطة الرياضية التي تستمتع بها

من الصعب المحافظة على روتين رياضي دائم إن لم تكن تستمتع بما تقوم فيه، وليس بالضرورة أن تمارس أنواع محددة من الرياضة بل ركز على الأنشطة التي تستمتع فيها والتي تمنحك دافع لمزيد من التمرن، فهدف الأنشطة الرياضية المتعة والحياة الصحية في نفس الوقت.

6- حافظ على مرونة مختلف عضلات جسمك

قلنا في النصيحة السابقة إنه من الضروري أن تركز على الأنشطة التي تستمتع فيها حتى يمنحك ذلك حافز للمتابعة في التمرن، ولكن بنفس الوقت لا تركز على نوعية محددة من التمارين الرياضية التي تمارسها وتهمل تمارين أخرى، وبالتالي أجزاء عدة من عضلات جسمك تبقى بدون أنشطة وتفقد مرونتها بأثر ذلك، حاول قدر الإمكان أن تحافظ على مرونة كافة عضلات جسمك وأجزاءه حتى لا تواجه أية مشاكل بدنية.

7- تناول فواكه

هل تعلم إن حبة من البرتقال تحوي فيتامينات أكثر مما تحتويه حبة دواء من فيتامين C، مختلف الفواكه تحتوي على كميات جيدة ومختلفة من المعادن والفيتامينات، استعيض بالفواكه عن الوجبات السريعة والحلويات والشوكولا وستحقق الكثير من الفائدة لصحتك وجسمك.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد