تعرف على مواصفات مركز الشفاء الذي نفذته العتبة الحسينية في واسط

58571-071120201833375f09dbd1af9a1.jpg

تاريخ الاضافة: 2020-07-11 18:33:37 | عدد الزيارات:2199

أعلنت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، عن انجاز مركز الشفاء رقم (5) الذي تم تنفيذه بايادي عراقية من الكوادر الهندسية والفنية التابعة لها بفترة انجاز قياسية بلغت (30) يوما، حيث سيدخل للخدمة الفعلية.

وقال مدير شعبة الصيانة الهندسية في قسم التنسيق والتأهيل التربوي التابع للعتبة الحسينية المقدسة المهندس محمود مجيد (المشرف على المركز) "ان المركز تم تنفيذه بناء على توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي ليدخل الخدمة باسرع وقت خدمة من العتبة الحسينية المقدسة لاهالي محافظة واسط الكرام".

وأوضح أن "كوادرنا كانت تسابق الزمن لإنجازه بأسرع وقت حتى يكون جاهزا ويخدم المصابين في هذه المدينة"، مبينا أن "فترة الانجاز بلغت (30) يوما".

وأضاف أن "المركز بسعة سريرية بلغت (100) سرير، على شكل ردهات للرجال والنساء والاطفال، ويحتوي على غرف منفصلة للادارة وغرف خاصة لاستراحة الكوادر الطبية وصيدلية"، لافتا الى أن "تصميمه سيراعي الحالة النفسية للمرضى، كما أن المركز الذي انشئ على مساحة (2000م2) يحتوي على منظومة اوكسجين متكاملة لخدمة المصابين".

وعلى صعيد ذي صلة اعلن رئيس قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة المقدسة المهندس حسين رضا مهدي، إن "الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة قررت افتتاح مركز الشفاء رقم (5) في محافطة واسط خلال الايام القليلة القادمة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وضعت مدن الزائرين العصرية التابعة لها وهي كل من مدينة سيد الاوصياء ومدينة الامام الحسين ومدينة الامام الحسن (عليهم السلام) تحت تصرف وزارة الصحة، كما افتتحت أربعة مراكز للشفاء من أجل دعم ومساندة الكوادر الصحية في كربلاء المقدسة والنجف الأشرف وبغداد، فيما أعلنت عن إنشاء (8) مراكز أخرى في كل من بغداد، والبصرة، وذي قار وواسط، والديوانية وميسان، بالإضافة إلى ديالى.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد