العتبة الحسينية المقدسة تعلن اطلاق اضخم محتوى تعليمي بالتعاون مع وزارة التربية

59228-091820201349355f6490bf2d128.jpg

تاريخ الاضافة: 2020-09-18 13:49:35 | عدد الزيارات:1867

 

اذاعة الروضة/ كربلاء

اعلنت وزارة التربية وبالتعاون مع العتبة الحسينية المقدسة، عن اطلاق اضخم محتوى تعليمي تم اعداده من قبل شركة (تويك) البريطانية والذي يتضمن افلام تعليمية ضخمة ستكون متاحة (مجانا) في العراق فقط، كشف مركز السبط التخصصي للبحث والنشر العلمي عن طبيعة هذا المحتوى ومواصفاته.

وقال مدير المركز المهندس أحمد موسى في حديث للموقع الرسمي، تابعه موقع اذاعة الروضة، إنه "تم استحصال الموافقات الرسمية للتنسيق مع وزارة التربية لاطلاق مشروع  بث محتوى فديوي تعليمي تفاعلي معد من قبل شركة (Twig Education) البريطانية، حيث سيكون المحتوى عبارة عن مقاطع فديوية لتجارب علمية رصينة وبجميع الاختصاصات والعلوم".

وأوضح أن "المحتوى المعد للعرض تم طرحه من قبل الشركة على جامعات اوربية رصينة (اكسفورد وكامبرج) لغرض التأكد من مدى فائدته، كما أن التقنيات التصويرية والاخراج والاسلوب يعرض على قنوات مختصة ايضا بهذا المجال ومن ضمنها قناة (ناشيونال جيوغرافيك).

وأضاف أن "هذا المحتوى معد بشكل يتناسب مع مستويات معينة تساعد الاطفال من عمر سنتين وصولا الى طلبة المرحلة المتوسطة"، لافتا الى ان "المحتوى سيساهم كذلك بمساعدة اساتذة المدارس على تبسيط المادة وايصالها بسهولة للطالب".

وتابع أن "المحتوى نافع لكافة مستويات الطلبة فهو معد لجميع التلاميذ سواء العراقي أو العربي أو الاوربي على حد سواء".

وأشار إلى أنه "تم اعمام هذا المشروع من قبل وزارة التربية على مدارس العراق كافة من الفاو الى زاخو لأنه سيخدم المرحلة المقبلة وخاصة في مجال التعليم الالكتروني كما انه يدعم جميع اللغات".

 يذكر أن مركز السبط التخصصي للبحث والنشر العلمي التابع للعتبة الحسينية المقدسة سيوفر لمديرية التلفزيون التربوي ومنصة (نيوتن) التعليمية، فضلا عن المنصات الاخرى التابعة لوزارة التربية واحدة من اضخم المحتويات العلمية المعدة من قبل شركة (Twig Education) البريطانية المتخصصة بالتعليم الالكتروني والتعليم المرئي. انتهى

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد