العتبة الحسينية المقدسة تشارك بفعاليات معرض الكتاب في السليمانية

60350-112420201152385fbcc9d6a5aaf.jpg

تاريخ الاضافة: 2020-11-24 11:51:10 | عدد الزيارات:1608

 

    عاد المشهد الثقافي في العراق لاحتضان الفعاليات الثقافية بعد انقطاع دام لأشهر عديدة بسبب انتشار جائحة كورونا، وكان أبرزها معرض الكتاب الدولي بمحافظة السليمانية الذي انطلقت فعالياته بمشاركة محلية ودولية كبيرة لدور النشر والتي برز من بينها جناح العتبة الحسينية المقدّسة الذي عرضَ إصداراته الثقافية والدينية والفكرية المتنوعة أمام زائري المعرض.

وقال علي ماميثة مسؤول شعبة المعارض ومدير جناح العتبة الحسينية المقدسة في معرض السليمانية إن المعرض شهد مشاركة محلية ودولية كبيرة لدور النشر، مبينا أن جناح العتبة الحسينية المقدسة كان بارزاً ولافتاً من بين الدور والأجنحة المشاركة.

واضاف ماميثة أن "الكتب المترجمة باللغة الكردية في جناح العتبة المقدسة كانت كتاب (البكاء على الإمام الحسين عليه السلام، عقائد الإمامية، المرأة في حياة الامام الحسين عليه السلام، العباس بن علي عليه السلام، مقتل الامام الحسين عليه السلام، تاريخ الشيعة السياسي، رسالة الحقوق للامام السجاد عليه السلام، إلى جانب عناوين أخرى باللغتين العربية والإنكليزية".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال شعبة المعارض التابعة لقسم النشاطات العامة، تبذل جهوداً كبيرة للمشاركة في مثل هذه الفعاليات الدولية داخل العراق وخارجه، لإبراز الأنشطة الثقافية للعتبة الحسينية وإسهاماتها الفكرية عبر إصداراتها المتنوعة.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد