الأولى في العراق...مكتبة معهد نور الإمام الحسين عليه السلام للمكفوفين

63766-0618202113515360cc7ac9644bc.jpg

تاريخ الاضافة: 2021-06-18 13:51:53 | عدد الزيارات:1255


 

    لم تعد القراءة حكراً على المبصرين فحسب، وحلماً بعيد المنال للمكفوفين المتعطِّشين إلى العلم والمعرفة بل أصبح بإمكانهم إثراء ثقافتهم وتوسيع مداركهم وأفكارهم في مختلف المجالات من خلال مكتبة مقروءة في معهد نور الأمام الحسين عليه السلام للمكفوفين التابع للعتبة الحسينية المقدسة تعنى بشريحة المكفوفين وضعاف البصر.
وقال مدير المعهد ( سامي جواد كاظم) والمشرف على معاهد المكفوفين بالعتبة الحسينية المقدسة: ان جميع الخدمات التي تقدمها المكتبة مجانية ومنها الاستعارة والقراءة علما ان المكتبة تحتوي على مجموعة من الكتب ( الزيارات، القران الكريم ، الفتاوى الميسرة، وكتيبات مختلفة ، الصحيفة السجادية، وكتب ثقافية أخرى) وهذه الكتب مطبوعة بطريقة برايل و تستقبل المكتبة روادها أوقات الصباح.

وأضاف، ضمن مشاريع المعهد تأسيس مكتبة صوتية الكترونية مستقبلية التي تتوفر فيها كافة المناهج للمراحل الدراسية وهذه الخدمات تقدمها العتبة الحسينية المقدسة لشريحة المكفوفين وضعاف البصر.
ويذكر ان معهد نور الأمام الحسين عليه السلام في العتبة الحسينية المقدسة نظم مجموعة من الدورات الخاصة بشريحة المكفوفين على مستوى محافظات العراق وأسست معهد نور الأمام الحسن عليه السلام في محافظة المثنى ومعهد نور الأمام الحسين عليه السلام في كربلاء المقدسة.

تحرير: ايمن فلاح الربيعي

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد