طقس شديد البرودة اليوم وهطول أمطار غداً

56509-011220200939345e1abf2605e2a.jpg

تاريخ الاضافة: 2020-01-12 09:39:34 | عدد الزيارات:2236

تشير التوقعات الجوية، الى ان يكون طقس اليوم الأحد وغداً الأثنين شديد البرودة مع فرص لهطول أمطار. وقال المتنبئ الجوي صادق عطية في منشور على صفحته في الفيسبوك، ان "درجات الحرارة {الصغرى} المسجلة في مطارات العراق صباح اليوم الأحد في بغداد 5 درجات والبصرة 8 درجات وأربيل والسليمانية -1 وفي النجف 7 درجات" وتضم هذه المدن مطارات دولية.
وبين ان "طقس اليوم يكون مستقراً نسبياً وشديد البرودة وتظهر سحب عالية ومتوسطة في الوسط والشمال تتكاثر بالتدريج، حيث تظهر صور الاقمار الصناعية الاوروبية تقدم السحب تدريجيا نحو شمال ووسط البلاد الآن".
ولفت عطية الى ان "من المتوقع يوم غد الاثنين أجواءً غائمة بشكل جزئي الى غائمة يرافق ذلك ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة عن اليوم وموجة امطار متوقع هطولها في عموم مدن الشمال {نينوى ودهوك واربيل وسليمانية وكركوك} وكذلك يشمل مدن الوسط والفرات الاوسط ومنها العاصمة بغداد وديالى وواسط وصلاح الدين واجزاء من بابل وكربلاء والنجف وكذلك تشمل مناطق متفرقة من شمال الانبار، وتكون خفيفة الى معتدلة الشدة مع بعض الغزارة المتوقعة في السليمانية وكركوك".
وتوقع أيضاً "هطول خفيف خلال ساعات ليل الاثين/ الثلاثاء يشمل ميسان والبصرة والسماوة وذي قار والديوانية مع وهطول ثلجي ايضا متوقع على المناطق المرتفعة في شمال اربيل ودهوك".
وأشار الى ان "الأجواء تعود مستقرة، صافية، مع رياح شمالية باردة نهار الثلاثاء ( وتستمر على حالها لغاية الجمعة).

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد