العتبة الحسينية تختتم المسابقة الوطنية الأولى للتواشيح والابتهالات الدينية لفئتي "الفتيان والشباب"

57513-032320202037545e78f3f2dae1b.jpg

تاريخ الاضافة: 2020-03-23 20:37:54 | عدد الزيارات:1921

اذاعة الروضة/ كربلاء
اختتمت شعبة الصوت الحسيني التخصصية في العتبة الحسينية المسابقة الوطنية الأولى للتواشيح والابتهالات الدينية والحسينية ، بمشاركة نحو ٣٨ متسابق من فئتي الفتيان والشباب.
وقال مسؤول الشعبة الشيخ مهدي الخزاعي ، إن "بسبب الظرف الطارئ الذي تمر به البلاد وتفشي وباء فيروس كورونا وحرصا من إدارة العتبة الحسينية المقدسة على صحة وسلامة مسابقينا الذين تعذر عليهم الحضور من محافظاتهم الى مقر الشعبة بسبب حظر التجول تقرر إجراء المسابقة عن بعد باستخدام برامج التواصل الاجتماعي المعروفة عبر الإنترنت، حيث كان المطلوب من المتسابقين إرسال بصمة صوتية للمتسابق تتكون من (ابتهال فالت) بدون إيقاع والثاني (موشح او ابتهال يتخلله إيقاع)"، لافتا "لكن الإيقاع غير مسموع وإنما يتحسسه المتسابق بأحاسيسه ونبضه".
وأضاف، ان "أهداف هذه المسابقة هو إعداد كوادر من الشباب والفتيان يكونوا فعالين ومتمكنين من الأداء بالطرق الصحيحة والمعتمدة والحفاظ على هذا التراث الشعبي الديني المتوارث من الاندثار، وأيضاً توجيههم لأحياء مناسبات الأفراح والأتراح ومواليد الأئمة الأطهار عليهم السلام".
وأشار الخزاعي إلى، أن "العدد المقرر للفوز بهذه المسابقة النادرة كان ٣ فائزين اثنان من الكبار اي الشباب وواحد من فئة الفتيان، وكذلك لدينا مرتبتين هما الفائز المثابر والفائز المميز من كلا الفئتين ليكون المجموع الكلي ٥ فائزين".
وبين انه "سيتم بإعلان النتائج وتوزيعها بحفل خاص بعد خروجنا من هذه الأزمة الطارئة ببركة الإمام الحسين عليه السلام وشفاعته وببركة دعاء المؤمنين إن شآء الله تعالى".
هذا وتألفت اللجنة التحكيمية من الحاج التدريسي مهدي هلال حكم سلامة اللغة العربية والملا ياسين الوائلي حكم التنغيم والملا علي الوائلي حكم الأداء والشخصية بالإضافة الى الشيخ التدريسي مهدي الخزاعي حكم الصوت والنفس ومسؤول شعبة الصوت الحسيني التخصصية.
تحرير: عامر الشيباني

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد