قوافل تضم مواد غذاية وخضروات تنطلق من مرقد الامام الحسين (ع) الى عدد من المحافظات العراقية

57526-032420201735175e7a1aa5a03e0.jpg

تاريخ الاضافة: 2020-03-24 17:35:17 | عدد الزيارات:1820

اذاعة الروضة/ كربلاء
اعلن قسم مضيف الامام الحسين (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن تسيير قوافل مساعدات تضم مواد غذاية وخضروات الى عدد من المحافظات العراقية تلبية لتوجيهات المرجعية الدينية العليا للتكافل، تزامنا مع اعلان حظر التجوال في اغلب المحافظات العراقية كإجراء احترازي للوقاية من تفشي جائحة (كورونا).
وقال رئيس القسم مصطفى أبو دكه في تصريح للموقع الرسمي، تابعه موقع اذاعة الروضة، إن "العتبة الحسينية وبتوجيه مباشر من المتولي الشرعي الشيخ عبد المهدي الكربلائي باشرت ومنذ أيام بتوزيع السلال الغذائية على العائلات الفقيرة في محافظة كربلاء المقدسة وعدد من المحافظات العراقية الأخرى".
وأضاف "تم توزيع اكثر من ١٧ ألف سلة"، مبينا أن "السلة تتكون من 11 مادة جافة متنوعة الاجناس، وأن التوزيع لم يقتصر على الوجبات الجافة بل شمل كذلك (الخبز والصمون )، بالإضافة الى الخضروات".
وأكد أبو دكه على أن "العتبة الحسينية ماضية في عملها ولن تتوقف في تأمين السلة الغذائية خلال هذه الازمة التي يمر بها البلد".
وكان قد صدر عن مكتب المرجع الديني الاعلى السيد علي الحسيني السيستاني، في ٢١ من آذار/ مارس الحالي، استفتاء جديد حث فيه اهل الخير والتجار والشباب الغيارى بضرورة المساهمة بتوفير الاحتياجات الاساسية الضرورية للعوائل المتضررة خصوصا في ظل عدم الاهتمام الكافي من قبل الجهات الحكومية المعنية.
يشار الى أن العتبة الحسينية لم تقتصر على توزيع الغذاء، بل خصصت فرقا لتعفير المناطق، بالإضافة الى وضع مدينة سيد الاوصياء عليه السلام تحت تصرف وزارة الصحة لاستخدامها في الحجر الصحي. انتهى

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد