بالصور .. العتبة الحسينية المقدسة تفتتح مركز الشفاء العاشر في محافظة الديوانية

59017-082720201125435f476e0746d79.jpg

تاريخ الاضافة: 2020-08-27 11:25:43 | عدد الزيارات:2686

 

اعلنت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة عن افتتاح مركز الشفاء (10) في محافظة الديوانية بسعة (100) سرير.

   وقال المشرف العام على القطاع الصحي في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور ستار الساعدي، في حديثه للموقع الرسمي، خلال الافتتاح، "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وتحت خيمة ومظلة المرجعية الدينية العليا، وبالتزامن مع ايام محرم الحرام ذكرى استشهاد الامام الحسين (عليه السلام) تم افتتاح مركز الشفاء (10) الذي انشأته العتبة الحسينية المقدسة في محافظة الديوانية".

 

واضاف "لقد ورد في القران الكريم اية ((وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا)) ولطالما ان الامام الحسين عليه السلام قدم كل شيء من اجل احياء الدين واحياء النفس البشرية، فاننا نرى العتبة الحسينية اليوم تقوم باحياء النفس البشرية من خلال انشاء المستشفيات لمعالجة المصابين بفيروس (كورونا)".

 

وتابع "اليوم نحن في محافظة الديوانية لافتتاح المركز (10) بعد ان تم تجهيزه باحدث الاجهزة الطبية وتنفيذه وفق اطر معمارية حديثة ايضا"، لافتا الى ان "من دواعي الفخر ان يتم انجاز هكذا مشاريع بجهود الكوادر الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة".

 

واوضح ان " المركز يأتي ضمن مشروع انشاء (24 الى 25) مركزا في جميع  محافظات العراق دون استثناء، فضلا عن انشاء اكثر من مركز في بعض المحافظات".

 

واشار الى ان "العتبة الحسينية تعمل على زيادة السعة السريرية الى (3000) سرير خلال ثلاثة اشهر"، مبينا ان "هذا هو نداء المرجعية الدينية العليا ونداء الواجب الذي تلبيه كوادر العتبة الحسينية المقدسة".

 

من جهتها، قالت مدير عام دائرة صحة محافظة الديوانية الدكتورة لمياء الحسناوي، إننا "نقدم شكرنا كدائرة صحة محافظة الديوانية واهالي المحافظة للمرجعية الدينية العليا والعتبة الحسينية المقدسة لتنفيذها مركز الشفاء (10)".

 

وأضافت أن "المركز نفذته العتبة الحسينية المقدسة وتم تجهيزه من قبل وزارة الصحة (دائرة صحة الديوانية) ومن شأن هذا المركز أن يسهم في خدمة اهالي الديوانية والتخفيف من حدة الضغط على المستشفى الوحيد في مركز المحافظة".

 

إلى ذلك، قال رئيس قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة المهندس حسين رضا مهدي، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قامت كوادرنا بانشاء هذا المركز وهو العاشر ضمن سلسلة المراكز التي تنفذها العتبة الحسينية في عموم محافظات العراق لدعم جهود وزارة الصحة في مواجهة جائحة (كورونا)".

 

وأوضح أن "المركز يقع في مستشفى الديوانية التعليمي، ونفذ على مساحة كلية تبلغ (1500) متر مربع، وبسعة (100) سرير، (48) منها للعناية المركزة وبواقع ثلاث ردهات (رجال، نساء، اطفال)".

 

وأضاف أن "المركز يضم مجموعة من المنظومات المهمة ومنها منظومة الضغط السالب للهواء والتبريد، ومنظومة أوكسجين متكاملة، ومنظومة الانترنت والتلفزيون ومنظومة الاطفاء الذاتي ويمتاز كذلك باللمسات المعمارية الجميلة داخل المركز وخاصة في ردهة الاطفال، وكذلك الحدائق الخضراء لتقليل الضغط النفسي عن المصابين"، لافتا إلى أن "المركز سلم هذا اليوم لدائرة صحة الديوانية لغرض ادخاله الى العمل وتقديم الخدمة لابناء هذه المحافظة العزيزة"

 

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وضعت مدن الزائرين العصرية التابعة لها وهي كل من مدينة سيد الاوصياء ومدينة الامام الحسين ومدينة الامام الحسن (عليهم السلام) تحت تصرف وزارة الصحة، كما قامت بانشاء (23) مركزا للشفاء في عدد من المحافظات بمواصفات عالمية وخلال فترات زمنية قياسية، أفتتح منها الى الآن (10) مراكز، في حين يتم العمل بوتيرة متصاعدة لإنجاز البقية ودخولها للخدمة الفعلية في الحرب ضد (كورونا).

تصوير .. رسول العوادي & خضير فضالة

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد