بمشاركة عدد من الدول الاسلامية .. العتبة الحسينية المقدسة تقيم المؤتمر القرآني الدولي الاول (صوت)

67036-0118202210031461e666327462a.jpg

تاريخ الاضافة: 2022-01-16 18:50:24 | عدد الزيارات:852

   برعاية الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، تقيم دار القرآن الكريم التابعة للعتبة المطهرة المؤتمر القرآني الدولي الاول الخاص بوضع المناهج العلمية لإدارة المسابقات القرآنية تحت عنوان (المؤتمر القرآني الدولي الأول لتطوير اللوائح التحكيمية وتوحيدها).
وقال رئيس دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ خير الدين علي الهادي ان المؤتمر سيقام بمشاركة عموم الدول الإسلامية التي تقيم مسابقات قرآنية على المستوى الدولي بفقرات التلاوة بفرعيها التجويد والترتيل، وكذلك بفروع الحفظ.
وبين رئيس القسم بان المؤتمر يهدف بشكل عام الى تعزيز اواصر التعاون العلمي والمنهجي بين الدول الاسلامية التي تقيم المسابقات القرآنية وكذلك لزيادة التلاقح الفكري، إضافة إلى وضع المناهج العلمية لإدارة المسابقات القرآنية.
لافتا بان "هذا المؤتمر هو اول مؤتمر يُعقد على المستوى العالمي وهو غير مسبوق وإننا نطمح إن شاء الله ان يشارك عدد كبير من الدول الاسلامية وقد وصلتنا رسائل إطمئنان بمشاركة الكثير من الدول في هذا المؤتمر ونسعى الى الخروج بنتائج طيبة وتوصيات محددة لإدامة هكذا ندوات ومؤتمرات لما لها من اثر كبير بتطوير الحراك القرآني سواء على المستوى الوطني او المستوى الدولي" استمع . . . .

من جانبه / اكد الأمين العام  للاوقاف الأردني  الدكتور سميح احمد عثامنة ان هذا المؤتمر الدولي يعتبر الأول من نوعه على مستوى الدول الإسلامية وستكون له اثار إيجابية على جميع المسابقات الدولية لحفظ وتلاوة القران الكريم" استمع . . . .

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد