رسميا .. استقالة جماعية لاتحاد الكرة مقابل غلق القضايا ضده

56608-011720201929215e21e0e1c65a3.jpg

تاريخ الاضافة: 2020-01-17 19:29:21 | عدد الزيارات:2380

أعلن اتحاد الكرة، عن تقديم إستقالة جماعية مقابل غلق جميع القضايا القضائية في المحاكم العراقية والدولية. وتأتي الإستقالة بعد اجتماعات متواصلة منذ يوم أمس في أربيل بين اتحاد الكرة من جهة والكابتن عدنان درجال من جهة أخرى مع وجود وسطاء من وزير الشباب والرياضة احمد العبيدي ومستشار رئيس الوزراء للشؤون الرياضية اياد بنيان ولجنة الشباب والرياضة النيابية وشخصيات رياضية أخرى.
وارتكب اتحاد الكرة خطأ كبيرا في محاولته الملتوية بإبعاد عدد من المرشحين لرئاسة وعضوية الاتحاد، حيث أبعد درجال ممثل الزوراء عن الانتخابات، بعد التلاعب بأوراق ترشيحه.
وكذلك تم إبعاد نشأت أكرم وآخرين، ما دفع المبعدين عن الانتخابات البحث عن حقوقهم في محكمة كاس الدولية والمحاكم المحلية، والبحث في تفاصيل اجتماعات الاتحاد وتعاملاتها، وعن الخروقات التي تدين عمل الاتحاد وتوقعهم في المحظور.
ولجأ درجال وكتلة من المعترضين إلى محكمة كاس الدولية وفتحت القضية، وبعد الاستماع إلى إطراف القضية والشهود تأجل إصدار الحكم، وآخر تأجيل كان إلى السابع من الشهر المقبل.
ورغم تأخر إصدار القرار لكن المؤشرات جميعها تدلل على بطلان الانتخابات وإمكانية إعادتها.
واهتز اتحاد الكرة بعد قرار المحكمة الذي حكم على اثنين من موظفيه بينهم أمين سر الاتحاد صباح رضا والآخر ستار زوير بالحبس لمدة عامين، فيما تخلف الموظف الثالث وليد طبرة عن موعد المحاكمة وهرب خارج البلاد، ومن المتوقع أن يصدر عليه الحكم عليه بشكل غيابي قريباً.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد