بمشاركة 30 دولة.. العتبة الحسينية المقدسة تقيم مهرجان رسالة الحسين (عليه السلام) السنوي


تاريخ الاضافة: 2022-09-22 17:53:00 | عدد الزيارات:637

أقام معهد وارث الانبياء (عليه السلام) التابع لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة وبالتعاون مع شعبة النشاطات الأفريقية مهرجان رسالة الحسين (عليه السلام) السنوي الثالث للزائرين من خارج العراق، بمشاركة شخصيات من (30) دولة.

وقال مسؤول شعبة المعاهد الدينية الشيخ أحمد العاملي في حديثه للموقع الرسمي، إن "قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة دأب على اقامة فعاليات مهرجان رسالة الحسين (عليه السلام) منذ قرابة خمس سنوات، لكن بسبب تفشي جائحة (كورونا) توقف لعامين".

وأضاف العاملي، ان "المهرجان الذي أقيم بالتنسيق مع شعبة النشاطات الافريقية يستهدف الزائرين الوافدين من خارج العراق، وخاصة طلبة العلوم الدينية، والشخصيات العلمية الذين يأتون لزيارة الإمام الحسين (عليه السلام) من الدول الافريقية، مبينا ان المهرجان شهد مشاركة شخصيات من (30) دولة، بينها الهند وباكستان وبعض الدول الاسيوية".

من جهته توجه/ تقدم الشيخ ابراهيم بله، أحد المشاركين في المؤتمر من دولة سيراليون، بالشكر والتقدير الى ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والقائمين على المهرجان لدعوتهم اليه وزيارة الإمام الحسين وأخيه العباس (عليهما السلام).