ممثل المرجعية الدينية العليا يشدد على أهمية رعاية أسر الشهداء وتوفير الحياة الكريمة لهم


تاريخ الاضافة: 2024-06-11 16:09:23 | عدد الزيارات:113

بحضور ممثل المرجعية الدينية العليا سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي والأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايجي، شهد صحن الإمام الحسين عليه السلام، مساء اليوم الثلاثاء، إنطلاق فعاليات المهرجان الجماهيري الأول لفتوى الدفاع الكفائي في الصحن الحسيني الشريف.

وقال سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال كلمته في المهرجان والتي تحدث فيها عن التضحيات البطولية والدماء الزكية التي قدمها الشهداء والمجاهدون في سبيل تحرير العراق، مؤكدا، على أهمية هذه الفتوى في توحيد صفوف الشعب العراقي ضد عصابات داعش الإرهابية وحماية العراق ومقدساته.
وبين سماحته الدور المحوري لفتوى الدفاع الكفائي التي أطلقها آية الله العظمى سماحة السيد علي السيستاني (دام ظله الوارف) في الرابع عشر من شعبان لعام 1435 هـ، الموافق الثالث عشر من يونيو لعام 2014، مؤكدا على ضرورة تخليد ذكرى الشهداء والتعريف ببطولاتهم للأجيال القادمة، مشددًا على أهمية رعاية أسر الشهداء وتوفير الحياة الكريمة لهم.

واختتم المتولي الشرعي للعتبة الحسينية كلمته بالدعاء للشهداء بالرحمة والمغفرة، وللجرحى بالشفاء العاجل، مؤكداً على ضرورة السير على نهج الشهداء لتحقيق العزة والكرامة والدفاع عن الوطن.