المرجعية الدينية تدعو "الحكام" الى الشعور بالمسؤولية تجاه المجتمع

5d1b75d3e1ed5.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2206

 

دعا ممثل المرجعية الدينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي \الحكّام\ إلى الشعور بالمسؤولية، كما دعا المجتمع إلى ممارسة دوره في المراقبة والمحاسبة.

وقال الكربلائي خلال خطبة الجمعة ، وتابعتها اذاعة الروضة الحسينية المقدسة ، إن \الحاكم يجب ان يكون مسؤولاً عن ادارة مهامه بمسؤولية وشعور عالٍ بها ولا يرمي التقصير الحكومي وعدم المتابعة على الاخرين لانها من واجباته\.

واضاف ان \مسؤولية الحاكم الالتزام بالوعود التي يقطعها امام الشعب لا أن يتخلى عنها وان يعد بما هو ممكن ويحافظ على كرامة مواطنيه ويمنع الاذى عنهم\.

ولفت إلى \الجميع سيُسأل عما عليه من التزامات، سواء كان كبيراً أم صغيراً، وقد أقسم الله في القرآن أنه سيسأل عما كان يفعله الشخص المسؤول، والراعي\.

وبين (كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته)، وهناك أنواع من الرعاة، فمدير الدائرة راعي، ورب الأسرة راعي، وكذلك في كل نواحي المجتمع، يكون الانسان راعي، ومسؤول عن رعيته\.

واشار \المجتمع بحاجة الى الشعور بالمسؤولية لدى كل أفراده، فالذي يؤسف له أن هناك ثقافات مضادة للشعور بالمسؤولية، من بينها عدم الشعور بالثقة بالنفس، والاتكال على الآخرين\.

واوضح \مرتبة الشعور بالمسؤولية، والتوعية بهذه المسؤولية، تختلف من شخص الى آخر، بالحاكم يجب أن يكون لديه هذا الشعور أكثر من غيره\.

 

ان أنواع المسؤولية كثيرة، من بينها: \المسؤولية الاجتماعية، وهي مسؤولية الانسان تجاه اسرته وأصدقائه والمستضعفين، والمسؤولية في العمل، والمسؤولية القانونية، والمسؤولية الأخلاقية، والمسؤولية السياسية التي تتضمن مسؤولية الحاكم تجاه رعايته، سواء على المستوى الأمني أو الخدمي أو غيره من الجوانب الأخرى\.


تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد