عاجل... السفير البريطاني يكشف عن مساعي لمباحثات أمريكية - بريطانية -ايرانية بشأن العراق

5d1b81cb3c175.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:1771

اذاعة الروضة / كربلاء

كشف السفير البريطاني في بغداد جون ويلكس، عن مساعي لمباحثات \أمريكية - بريطانية -ايرانية\ بشأن العراق.

وقال ويلكس في بيان \ مثل جميع الدبلوماسيين، من الطبيعي ان اتفاعل و ادين أي اعمال عنف موجهة ضد البعثات الدبلوماسية، كما شاهدنا ما حصل في بغداد و البصرة في الأيام الأخيرة\.
وأضاف ان\ الدبلوماسية هي طريقة مهمة من اجل تفادي النزاع و إدارة التوترات، ولكن ذلك يتطلب مساحة امان للدبلوماسيين من اجل ان يعملوا ويبنوا مفاهيم مشتركة قائمة على الأعراف الدولية. أعضاء فريقي وانا لدينا تواصل منتظم مع الزملاء الايرانيين والأمريكان ونتمنى ان نستغل هذا التواصل في الأيام القادمة من اجل مشاركة قراءتنا للحقائق التي تفرزها الأيام الحالية بعيدا عن الدعايات وخدع نظريات المؤامرة \.

وأشار ويلكس الى انه\ يجب ان يكون العراقيون مطمئنين ان نظريات المؤامرة حول السيطرة الأميركية او الإيرانية في العراق لا يمكن ان تؤخذ بصورة جدية وخصوصا عندما نرى زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر وسائرون يفوزون في الانتخابات ويلعبون دورا قياديا في تشكيل الحكومة\.
وتابع، ان\ المنهج الذي يجب ان ينتهجه العراقيون في هذه الأوقات الصعبة هو المنهج الوطني و بناء الجسور بين القوميات و الطوائف و الوقوف بقوة و ثقة كافيتين للتعامل مع الأجانب كشركاء محتملين و ليس كتهديد متأصل\.
وتوقع ويلكس ان\ يكون العراقيون جازمين بشان استقلالهم و سيادتهم معي، وانا ارحب بذلك لان تلك هي الطريقة المثلى التي يحصل بها العراق على الأفضل من علاقاته مع جيرانه و مع الدول القوية حول العالم الوقت الحالي، لا أرى بلدا يتمنى الفوضى في العراق\.
وزاد\ عوضا عن ذلك أرى الكثير من دول العالم يودون مساعدة العراق في البناء بعد النصر على داعش\.

  لافتا الى \اننا نريد حكومة صادقة تستطيع ان تسخر ذلك من اجل منفعة الشعب العراقي وليس من اجل مصالح خاصة او في بعض الأحيان إجرامية\.

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد