صحن فاطمة الزهراء عليه السلام في العتبة العلوية .. صرح عمراني لخدمة زائري الامام علي عليه السلام

69334-0625202209095762b6a6b5a0680.jpg

تاريخ الاضافة: 2022-06-25 09:09:57 | عدد الزيارات:692

اعلنت العتبة العلوية المقدسة بان صحن فاطمة الزهراء عليها السلام يعد من اكبر مشاريعها العمرانية الذي تنفذه العتبة المقدسة والذي يقع بالقرب من صحن امير المؤمنين عليه السلام .

وقال المركز الخبري التابع للعتبة العلوية المقدسة، ان "مساحة المشروع تبلغ واحداً وستِّينَ ألف متر مربع، وهو جزء من مشروع التوسعة الكبيرة للعتبة العلوية المقدسة، ويتضمن أربعة طوابق تضم قاعات كبيرة لإيواء الزائرين الذين يرغبون بأداء مراسم الزيارة والصلاة والدعاء، كما يحتوي المشروع على ساحات خضراء واسعة تضيف جمالية للمشروع".

وبين المركز الخبري التابع للعتبة المطهرة، "ان المشروع يضم ‏مبانٍ كبيرة ومهمة مثل متحف الحرم ‏العلوي الذي ‏يضم معرضاً لنفائس الخزانة العلوية، ‏كما يضمُّ مكتبة حديثة ‏وكبيرة تتسع لمليون كتاب مع خزانة ومشفى ‏خاص للمخطوطات، فضلاً عن بنايات إدارية ومضيف للزائرين وخدمات متنوّعة وقاعات مخصّصة لطلبة العلوم الدينية، كما خُصص الجزء الأهم من المشروع لأماكن العبادة والزيارة والذي يشكل حوالي 50% من المساحة الكلية".

يذكر أن الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة بادرت بافتتاح العديد من الأبنية الخاصة بالأقسام الإدارية والشؤون الدينية والفكرية والثقافية والقرآنية خلال الفترة القليلة الماضية.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد