العتبة العبّاسية المقدسة تنظم مراسيم نقل الشبّاك الجديد لمرقد العقيلة زينب عليها السلام وفرقةُ العبّاس تُعلن عن تفاصيل نقله ومرافقته إلى سوريا

70753-09282022112819633405a34f2cb.jpg

تاريخ الاضافة: 2022-09-28 11:28:19 | عدد الزيارات:759

 

ماجد حميد : اذاعة الروضة الحسينية

    نظمت العتبة العباسية المقدسة احتفاليتها الخاصة بإنجاز شباك العقيلة زينب عليها السلام من قبل كوادرها في قسم صناعة الشبابيك والاضرحة التابع لها.

الاحتفالية شهدت حضور شخصيات رسمية ودينية وامنية، عضو مجلس ادارة العتبة العباسية المقدسة الدكتور عباس الدده بين في كلمة له بالاحتفالية اهمية هذا الانجاز بلمسات عراقية فنية، مثمنا دور الجهات المتبرعة والقائمة والساندة في انجاز الصرح الخالد.

من جهته/ بين ناظم الغرابي رئيس قسم صناعة شبابيك الاضرحة في العتبة العباسية المقدسة لإذاعتنا ان الشباك الشريف للسيدة زينب عليها السلام يشتمل على العديد من الكتائب القرآنية والشعرية، مؤكدا دخول الذهب والفضة والخشب البورمي في صناعته.

الاحتفالية هذه سبقتها مراسيم نقل شباك العقيلة زينب عليها السلام من ورش انجازه في قسم صناعة شبابيك الأضرحة الشريفة وأبوابها المُطهّرة بعد رزم أجزاءه وصولا لحرم الامام الحسين والتي اختتمت عند المولى ابي الفضل العباس عليهما السلام .

المشرف العام على فرقة العباس القتالية ميثم الزيدي بين في مؤتمر صحفي حضرته اذاعتنا ان الفرقة ستتولى عملية نقل الشباك الى مرقد السيدة زينب عليها السلام في دولة سوريا من خلال التنسيق مع الاجهزة الامنية بمختلف صنوفها.

وبحسب مسؤولين في العتبة العباسية المقدسة فانه قد تم تهيئة الملاك الفني في العاصمة السورية دمشق للمباشرة بأعمال تفكيك الشباك القديم في مرقد السيّدة زينب (عليها السلام) مع العمل على نصب الشباك الجديد من اجل اكماله والاحتفال في نصبه فوق ضريحها الطاهر يوم السابع عشر من شهر ربيع الاول الجاري" إستمع . . .

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد