امين عام العتبة الكاظمية المقدسة يؤكد أهمية الالتزام بوصايا أئمتنا الاطهار سلام الله عليهم اجمعين ومرجعياتنا الرشيدة لبناء عراق موحد

78161-0203202410385365bded8de1894.jpg

تاريخ الاضافة: 2024-02-03 10:38:53 | عدد الزيارات:168

اذاعة الروضة الحسينية/ ايمن الربيعي

اكد أمين عام العتبة الكاظمية المقدسة الدكتور حيدر الشمري خلال كلمته في مراسيم استبدال راتي قبتي الامامين الكاظمين عليهما السلام "أهمية الالتزام بوصايا أئمتنا الاطهار سلام الله عليهم اجمعين ومرجعياتنا الرشيدة كونه سيؤدي إلى بناء عراق موحد ".

وإستبدلت الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة مساء يوم امس الجمعة، رايتي قبتي مرقدي الامامين الجوادين عليهما السلام من الخضراء الى السوداء لقرب حلول  ذكرى إستشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم عليه السلام الموافق يوم الثلاثاء الخامس والعشرين من شهر رجب الاصب وسط حضور مهيب للزائرين .

واستعرض امين عام العتبة الكاظمية المقدسة الدكتور حيدر الشمري خلال كلمته في مراسيم استبدال الراتين، حياة الامام موسى الكاظم سلام الله عليه في السجن واتخاذه الدعاء سلاحا لنصرته ومواجهة أعداءه وهو خلف القضبان.

وقال في هذا الصدد، " نستلهم من حياة الإمام الكاظم عليه السلام دروساً ومنهجاً في حياتنا وأن نجعل من أقواله وأفعاله ووصاياه دليلاً ومنهجاً لحياتنا وسلوكنا اليومي وسُلما ترقى فيه أعمالنا وتستقر عليه جوارحنا".

وأضاف، " يجب على المؤمنين أن يتذكروا في هذه المناسبة خصوم الإمام عليه السلام وغصبهم لمقام الحكومة الربانية وظلم أهلها الذين نصبهم الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله بأمر من الله تعالى وتتبع شيعتهم وموليهم ومطاردتهم وسجنهم وتقتيلهم "،  مشيرا في هذا الصدد إلى وصايا المرجع الديني الأعلى (دام ظله) والتي أولها الاهتمام بالصلاة وأدائها على أكمل وجه، والحجاب الشرعي والستر للمرأة، ومراعاة مقتضيات العفة في سلوكها".

وتابع امين عام العتبة الكاظمية المقدسة الدكتور حيدر الشمري في كلمته أن الالتزام بوصايا أئمتنا ومرجعياتنا سيؤدي حتما إلى بناء عراق موحد يعمل على كلمة الوحدة، فبناء الوطن مسؤولية الجميع".

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد