حكومة النجف الأشرف تعلن إنجاز 35% من مشاريع موازنة قانون الأمن الغذائي

76447-10152023162814652be8ee2ec5f.jpg

تاريخ الاضافة: 2023-10-15 16:28:14 | عدد الزيارات:285

أعلنت الحكومة المحلية في النجف الأشرف، اليوم الأحد،  إنجاز 35% من مشاريع موازنة قانون الأمن الغذائي، فيما أشارت إلى المباشرة بتنفيذ مشروع تقاطع مكة جنوب المحافظة الذي يعتبر من المشاريع الحيوية.

وقال معاون محافظ النجف للشؤون الفنية، حيدر الميالي،إن "خطط المحافظة في مجال المشروعات تشهد نسب تقدم في كل المشروعات المدرجة ضمن الخطط المختلفة سواء على المشاريع المستمرة لخطة السنوات السابقة أو خطة تنمية الأقاليم لعام 2023، وأيضاً المشاريع الجديدة التي تحظى بمتابعة المحافظ المباشرة بها وطريقة تقسيمها وأدائها".

وأضاف الميالي، أن "من بين أهم تلك المشاريع مشروع المدخل الجنوبي لمدينة النجف الأشرف وتحديداً موقع المجسر الرئيس لتقاطع مكة ـ شارع النجف ـ  مناذرة الرئيس الواقع جنوبي المحافظة"، لافتاً إلى أن "المحافظة تشهد حملة إعمار كبيرة جداً والتخصيصات تم استغلالها وفق الخطط المرسومة لسد الفجوات وبلغت نسبة الإنجاز في مشاريع المحافظة لخطة الأمن الغذائي أكثر من 35% حتى الآن، وقسم من المشاريع تم استلامها فعلاً ودخلت الخدمة، إضافة إلى بعض الشوارع ومواد التجهيز والبنى التحتية والعمل المستمر في استكمال بقية المشاريع وفق جدولها الزمني المقرر لها".

وبخصوص مشروع تقاطع مكة، قال الميالي: إن "هذا المشروع يعتبر أحد المشاريع الرئيسة ضمن مشروع رئيس وهو مداخل مدينة النجف الأشرف"، مبيناً أن "الكلفة الكلية لتقاطع شارع مكةـ  شارع نجف ـ مناذرة الرئيس تبلغ تقريباً 25 مليار دينار".

ولفت إلى أن "المشروع يتضمن إنشاء مجسر نموذج أو موديل ما يسمى بالترام بت في التقاطعات الذي يضمن عدم التقاطع بين الشارع الرئيس وشارع مكة الذي يعتبر محور الحركة الرئيس ويؤدي إلى منطقة بحر النجف، ومن بحر النجف إلى مرقد الإمام علي (عليه السلام) ومدينة الزائرين".

وتابع: "باشرنا بهذا الموقع  نهاية شهر آذار 2023، ووصلت نسبة الإنجاز إلى 35%، وتم إنهاء أعمال الركائز لكل مقاطع المجسر، والمباشرة بأعمال الأسس للمقتربات الجنوبية للمشروع، وأيضاً تم إنجاز الصب لعدد من الأعمدة الموجودة داخل المشروع"، مؤكداً أن "العمل متواصل في المشروع".

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد