النقل تعلن قرب افتتاح خط للسكك الحديد يربط ثلاث مدن

76478-10172023163826652e8e529e0f5.jpg

تاريخ الاضافة: 2023-10-17 16:38:26 | عدد الزيارات:123

أعلنت الشركة العامة لسكك حديد العراق، اليوم الاثنين، عن قرب افتتاح خط للسكك الحديد يربط ثلاث مدن، فيما أشارت إلى أن مشروع طريق التنمية سينقل الاقتصاد العراقي لمستويات أعلى.
وقال المدير العام للشركة يونس الكعبي: إن "شركة السكك الحديد لديها مشاريع طموحة وواسعة وتشمل جميع المحافظات منها مشروع سكة حديد المحمودية- المسيب لخدمة الزائرين، بالإضافة إلى مشروع خط قطار بغداد- فلوجة وقطار خط بيجي- حديثة- القائم الذي سيفتتح قريباً".
وأضاف الكعبي، أن "هناك أيضاً عددا من الخطوط التي تغذي السايلوات لحبوب وزارة التجارة منها: سايلو الديوانية وسايلو الحلة وسايلو الشرقاط في الموصل أي ثلاث مدن، وكذلك هناك بعض المشاريع الأخرى قيد الإنجاز".
وبشأن مشروع طريق التنمية أوضح الكعبي، أن "طريق التنمية هو المشروع الأكبر والعملاق في العراق والعمل جارٍ عليه ونحن الآن في مرحلة التصاميم ولدينا شركات لتحليل التربة على طول الطريق".
ولفت، إلى أن "الوزارة لديها لقاءات فنية مع جميع الدول الداعمة للمشروع وهو مشروع مكمل لمشروع الفاو الكبير وشريان اقتصادي كبير وسينقل الاقتصاد العراقي نقلة كبيرة بعيدة عن التقلبات"، مؤكدا، أن "جميع الدول التي حضرت في مؤتمر التنمية داعمة ولديها شركات حضرت ومستعدة للعمل في المشروع".

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد