التقاعد الوطنية: ادخال آلية جديدة بانجاز المعاملات وقروض ميسرة تمنح للمتقاعد تصل ل15 مليون دينار

5d1b76309c9f6.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:1892

 

 

   اعلنت هياة التقاعد العامة عن نجاحها بإنجاز معاملات شهداء وجرحى القوات الامنية من الحشد الشعبي والجيش والشرطة، والمباشرة بإنجاز ملف ضحايا الارهاب.

وقال رئيس الهيئة في تصريح صحفي ان الهيئة تستخدم التكنولوجيا الحديثة في ادخال البيانات، مما ساعد على الغاء بعض الاجراءات الروتينية المملة، مضيفا بان المعاملة التقاعدية اصبحت تنجز بموعد لا يتجاوز الـ(24) ساعة من تاريخ تقديمها في بغداد والمحافظات.

واكد الساعدي على مباشرة الهيئة بإصدار تجريبي لهوية الكترونية جديدة للمتقاعدين تحتوي على 11 مواصفة امنية عالية الجودة لمنع التزوير، الى جانب المباشرة بالاتفاق مع الشركات المالية، لتوفير خدمة دفع المرتبات والمستحقات للمتقاعدين من خلال الهاتف الجوال .

وكشف الساعدي عن قيام هيئته بالتنسيق والمتابعة مع مصرف الرافدين لإطلاق نموذج جديد لقروض المتقاعدين، حيث تم تزويد الهيئة بخدمة جيدة والاتفاق على بلورة قرض فوري شفاف يبتعد عن المحسوبية، اما القروض فتتراوح مبالغها بين (3 -5) ملايين دينار، مشيرا الى انه سيتم اطلاق قروضا بمبالغ تصل بين (5-10) ملايين و (10-15) مليون دينار.

ولفت الى "الاتفاق مع مصرف الرافدين وشركات الصناعة الوطنية لتوفير قروض في دعم الصناعة الوطنية،" وستطلق قريبا.

مبينا ان "القروض البسيطة للمتقاعدين تستخدم لشراء الأثاث والمعدات المنزلية، فيما ستطلق قروض لشراء السيارات من الشركة العامة لصناعة السيارات في المحمودية.

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد