تعرف على المشكلة الاساسية لشح المياه في البصرة (مصور)

5d1b8223d455e.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:1721

 

      المركز الاعلامي: كشفت الخلية الخدمية المشكلة من قبل العتبة الحسينية المقدسة لمحافظة البصرة عن طبيعة الاشكالية التي تعرقل وصول المياه الصالحة للمدينة، مؤكدة على ان الاهمال هو أبرز الاسباب.

وقال المتحدث الاعلامي في اللجنة ان تراكم الاطيان ونمو النباتات المائية في خزانات محطة البدعة كانت وراء توقف عدد من المضخات الى جانب انسداد الفلاتر بشكل جزئي.

وأضاف، تحوي المحطة على خزانين رئيسيين سعة الاكبر منهما خمسة مليون متر مكعب، والثاني 750 الف متر مكعب. مبينا، "الطما والنباتات احتلت الحجم الاكبر في كل خزان".

وذكر المتحدث ان الاهمال وعدم تنظيف الخزانات بشكل دوري تسببا في امتلاء الخزانين بالطما والنباتات الى تسببت في عطل الفلاتر والمخضات في محطة (r0). مشيرا، "انخفض مستوى المحطات الى اقل من النصف".

وأكد، على ان العمل جار على تنظيف الخزانات واعادة صيانة الفلاتر الى جانب شراء مضخات جديدة بدلا من العاطلة. موضحا، ان تنظيف فلاتر المضخات يمتد على مدى أكثر من ساعة لكل عملية مفردة.

وقال، تجري عملية التنظيف بأسرع وقت ممكن وبمشاركة عدد كبير من المتطوعين. مبينا، قسم جدول اعمال التنظيف على ثلاث وجبات في اليوم تعداد كل وجبة 40 متطوعا.

واختتم، نأسف لاضطرارنا ايقاف المضخات اجمعها خلال فترة التنظيف  كونه يؤثر على امدادات المياه الى الاقضية والنواحي.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد