توقعات بانخفاض كبير بدرجات الحرارة تصاحبها موجة امطار

5d1b9b1e939d6.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:1842

 

 

توقع المتنبئ الجوي صادق عطية، الاربعاء، تساقط الامطار في عموم المحافظات يومي الخميس والجمعة والثلوج في شمال العراق، فيما أشار إلى انخفاض درجات الحرارة.

وقال عطية عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك أن “التوقعات الجوية خلال نهاية الاسبوع تشير الى تأثر مناطق البلاد كافة بتقدم منخفض جوي جبهوي مصحوب بكتلة هوائية من اصل قطبي”، مبيناً أن “هذا المنخفض يؤثر على بلاد الشام اولا ثم يبدا تأثيره بالامطار ليل الاربعاء او فجر الخميس، على العراق وينتهي تأثيره قبل ظهر الجمعة”.

وأشار المتنبئ، إلى أن “المنخفض بارد جداً ماطر ومصحوب بهبات رياح جنوبية شرقية نشطة في معظم المدن”، موضحاً أن “الامطار ستكون يومي الخميس والجمعة في معظم مناطق البلاد باوقات مختلفة وبشدة متفاوتة، وتكون اغلبها خفيفة، لكن بعض الغزارة متوقعة في مناطق شمال البلاد (دهوك واربيل وسليمانية وكركوك وشمال الموصل)”.

وأضاف المتنبئ، أن “الاجواء تستمر باردة الى باردة جداً، والامطار شبه ديمية مع بعض التكونات الرعدية، ويعقب عبور المنخفض هبوط حاد بدرجات الحرارة”، لافتاً إلى أن “فرصة الثلوج واردة في سليمانية وشمال اربيل ودهوك، كما ان بعض مدن الجنوب كالبصرة وميسان تبدأ امطارها ليل الخميس”.

ونوه المتنبئ، إلى أن “فرص الامطار في كافة المدن تنتهي قبل ظهر الجمعة، ويسبقها التحول في المنطقة الغربية التي تتوقف فيها الامطار خلال الصباح، لكن تستمر في مدن شرق البلاد (ميسان وواسط وديالى وسليمانية وكركوك ودهوك واربيل وشمال الموصل) لغاية ليل الجمعة”.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد