بالصور .. نقابة المعلمين في كربلاء تقيم تجمعا للكوادر التدريسية المضربة عن الدوام

5d1c4f0856625.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:1726

 

 

   اقامت نقابة المعلمين العراقيين – فرع كربلاء، اليوم الاثنين، تجمعاً ضم الكوادر التدريسية في المحافظة، بالوقت الذي استنكرت فيه عدم مشاركة المسؤولين معهم في هذا الاضراب وبالخصوص أعضاء مجلس النواب وممثلي الشعب من أبناء المحافظة.

وقال نقيب المعلمين فرع كربلاء، خالد مرعي المسعودي في كلمة القاها خلال التجمع، لقد رسمت نقابة المعلمين خطاها التصاعدية لنيل المطالب المشروعة بعد ان تغافل البعض من الذين لم تحضرهم الرؤيا الصائبة والدقيقة لأُسس النهوض بالوطن ومرتكز البناء والتقدم في هذا النهوض وهو المعلم، الذي قد غُبن حقه من ثمانينيات القرن الماضي الى يومنا هذا.

وأضاف المسعودي، اننا بعد صبر طويل قررنا السير في طريق انتزاع الحقوق التي يريد البعض اهمالها متعمداً، وقد اجتمع المجلس المركزي في نقابة المعلمين العراقيين في بغداد وقرر خوض غمار العمل المطلب المشروع بالوسائل الديمقراطية والدستورية التي كفلت للجماهير انتزاع حقوقها من السلطات.

وقال عضو مجلس محافظة كربلاء زهير أبو دكة، ان مجلس المحافظة داعم لكل مطالب النقابة، مبيناً ان المجلس حريص على المطلب الذي يخص توفير السكن للهيئات التدريسية، لكن الأراضي ليست بأيدينا وأنها مركزية.

بالوقت الذي استنكرت نقابة المعلمين من خلال عريف حفلها عدم مشاركة ممثلي الشعب من أبناء كربلاء في البرلمان.

وقال عريف الحفل وهو أحد أعضاء الهيئة التدريسية مسلم الركابي، ان اقامت نقابة المعلمين اليوم هذه الوقفة الاحتجاجية ضمن مسلسل الاضراب الذي دعت اليه النقابة، وقد شاهدنا حضوراً تربوياً كبيراً، هذا الحضور جسد المطالب الحقيقية للمعلم العراقي، مبيناً ان هذه المطالب ليست ذاتية بحته وانما كرامتنا كرامة وطن.

وأضاف، سلمت المطالب هذا اليوم الى الحكومة المحلية وليلة أمس الى مكتب رئيس الوزراء، ونحن نتمنى ان تكون هناك استجابة سريعة، من قبل الحكومة العراقية، مؤكداً ان لم تكن هناك استجابة لهذه المطالب سيكون للنقابة كلام آخر وسيتم تصعيد الموقف وهذا لن يخدم مصلحة الجميع.

واكد الركابي، ان الحضور الرسمي يكاد ان يكون مخجل ومؤسف بنفس الوقت، الذي أحزنني شخصياً هو عدم حضور أحد من أعضاء مجلس النواب (ممثلي كربلاء)، الذين نعتقد انهم ممثلي الشعب، كان حري بهم ان يكونوا في مقدمة الركب، لكن للأسف لم يحضروا مع العلم انهم يتمتعون بالعطلة التشريعية، واعتقد هذه نقطة تحسب عليهم، ونقول متى سيقف أعضاء مجلس النواب من ممثلي كربلاء مع مطالب ومعلمي كربلاء بالذات.

من جانبه قال امين سر نقابة معلمي كربلاء تحرير محمد كاظم، انه يستمر اضرابنا لليوم الثاني على التوالي، بحضور فاعل وكبير من المعلمين، وقمنا بتوزيع المطالب التي كتبت من اجل العراق ومن اجل العملية التربوية، وهي مطالب حقّه يجب ان تنفذ من قبل الحكومة بدون الاضراب، ولكن بعد تقاعس الحكومات المتعاقبة لمدة 15 عام، كان حري بنا ان نفعل الاضراب في هذه المرة.

وأضاف، انه امهلنا الحكومة يومين لتحقيق المطالب والاستجابة لها، مؤكداً ان لم تفعل سينعقد المجلس المركزي في العراق، ويقرر قرارات تصعيدية اقوى من السابق، وهذا كله يصب بمصلحة العراق لإخراج العملية التربوية من المحاصصة الحزبية، مبيناً، نحن نعاني في العراق من ان وزارة التربية ضمن المحاصصة الحزبية المقيتة التي جعلت من التربية والتعليم مصدر رزق لبعض الأحزاب.

وتابع كاظم، انه في حال لم تتم الاستجابة من قبل الحكومة فان هناك عدة سيناريوهات معدة سلفاً، عند انعقاد المجلس المركزي سيقرر الأمور والإجراءات التصعيدية واحدة تلو الأخرى، ولغاية الاستجابة لمطالبنا، داعياً مجلس النواب ان يضغط على الحكومة لتنفيذ المطالب.

على صعيد متصل قالت عضو ارتباط نقابة المعلين – فرع كربلاء وجدان محمد حسين، ان لم تتم الاستجابة لمطالب المعلمين فان الاضراب سوف يكون مستمراً، مبينةً ان الأسبوع المقبل سوف يستمر الاضراب في حال عدم الاستجابة الى المطالب.

 

 

كرار الاسدي - كربلاء

\width=563\

 

 

 

\width=1000\

 

 

 

 

 

 

 

 

\width=1000\

\width=1000\ 

\width=1280\

\width=1000\

\width=1000\

\width=1000\

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد