مرجع الطائفة الايزيدية في العراق والعالم يثنى على المواقف المشرفة لسماحة السيد السيستاني دام ظله

60756-122420200854415fe42d217a627.jpg

تاريخ الاضافة: 2020-12-22 08:37:26 | عدد الزيارات:1796

 

    أثنى مرجع الأمّة الأيزيدية في العراق والعالم، على المواقف المشرّفة لسماحة المرجع الديني الأعلى السيّد علي الحسيني السيستاني دام ظله، في الدفاع عن العراق بكل مكوناته ومنها المكون الأيزيدي، معرباً عن أمله بأن يتقبّل المرجع السيستاني الأيزيديين أبناءً له ويشملهم بعطفه ورعايته.

وجاء في رسالة لمرجع الأيزيديين الأمير نايف بن داود بن سليمان، بعثها إلى سماحة المرجع الاعلى دام ظله، وتلقت وكالة نون الخبرية نسخة منها، "لم نلمس من وقف في الدفاع عنا على مرّ التاريخ مثل ما وقفت المرجعية الدينية العليا معنا خلال احتلال داعش"، مضيفاً، "كيف لنا أن ننسى الفتوى التاريخية التي أطلقها سماحتكم (الأيزيديين أمانة في أعناقنا) و (المختطفات الأيزيديات أخواتنا وبناتنا وعزنا وشرفنا وكرامتنا وهن شرف لكل عراقي شريف وغيور)".

وشدّد بن سليمان في رسالته، بأنّ "هذا الموقف النبيل سيبقى خالداً في ذاكرة الزمن، وإن المرجعية الدينية معروفة بمواقفها الإنسانية والوطنية العراقية المخلصة وهي من دافعت عن العراق بكلّ مكوناته".

ولفتَ إلى أنهم "يشعرون بالأمن والأمان تحت ظلّ المرجعية المبارك".

واختتم بن سليمان رسالته بالقول: "نلتمس من المرجع الأعلى أن يقبلنا كأحد أبنائه بعدما شملنا بعطفه ورعايته في أصعب المواقف التي مرّت على المكون الأيزيدي في التاريخ".

 

كرار الاسدي

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد