انطلاق معرض مكافحة الارهاب والأمن السبراني "اتسو العراق "2021 بدورته الاولى

65174-09122021080006613d8956003bc.jpg

تاريخ الاضافة: 2021-09-12 08:00:05 | عدد الزيارات:1335

انطلقت، فعاليات معرض مكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة والأمن السيبراني (اتسو العراق 2021) بدورته الاولى، أمس السبت، على ارض معرض بغداد الدولي، برعاية القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي.
وقال مستشار الامن القومي قاسم الاعرجي، في كلمته بالمؤتمر، نيابة عن رئيس الوزراء: إن "هذا المؤتمر يعد الاول من نوعه في المنطقة، ويسهم في تعزيز القدرات الامنية الفنية للقوات المسلحة العراقية بمختلف صنوفها".
وأضاف، أن "العراق اصبح اليوم مكانا للالتقاء لا للتخاصم والنزاعات، واصبحت بغداد السلام مكاناً لعقد المؤتمرات المهمة في المنطقة" .
واشار الاعرجي، الى "جاهزية العراق لا جراء الانتخابات البرلمانية في موعدها واكمال جميع المستلزمات الامنية واللوجستية لذلك".
من جانبه، قال مدير عام شركة المعارض العراقية سرمد طه سعيد، في بيان : إن "هذا المعرض تنظمه الشركة المتحدة للمعارض والمؤتمرات، بالتعاون والتنسيق مع الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية، وبدعم الاجهزة الامنية العراقية (مستشارية الامن القومي وجهاز مكافحة الإرهاب وجهاز الامن الوطني وجهاز المخابرات ووزارة الداخلية ووزارة الدفاع)، بمشاركة عدد من الشركات الاجنبية والعربية العاملة في هذا المجال، فضلا عن البعثات الدبلوماسية العاملة في العراق ووزارات الدولة والهيئات غير المرتبطة بوزارة، ويستمر حتى الرابع عشر من ايلول الجاري". واشار إلى أن " المعرض شهد مشاركة اكثر من 52 شركة من 15 دولة اجنبية وعربية هي (الصين، فرنسا، تركيا، بلغاريا، كازاخستان، باكستان، الولايات المتحدة الاميركية، اوكرانيا، اليونان، سلوفاكيا، جمهورية التشيك)، بالإضافة الى مشاركة وزارة الدفاع العراقية وعدد من الجهات الامنية وشركات عراقية متخصصة بالمعدات العسكرية".

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد