العتبة الحسينية ترسل وفدا الى البصرة لتجهيز اهالي المدينة بالمياه الصالحة للشرب

5d1b7f30ca526.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:1827


اذاعة الروضة/ كربلاء
ارسلت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، اليوم الثلاثاء، وفداً ضم عدد من المسؤولين والفنيين، للمساهمة في تجهيز اهالي مدينة البصرة بما يمكن من المياه الصالحة للشرب والاستخدام البشري، فيما وصف ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء هذا الوفد بـخلية الخدمة.
وقال مصدر في العتبة المقدسة في حديث لإذاعة الروضة، ان ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، شكّل وفداً ضم عدد من المسؤولين والفنيين والمنتسبين للعمل على تشغيل محطات اسالة المياه والبالغ عددها اكثر من 30 محطة، موضحاً، ان الوفد انطلق صباح اليوم من كربلاء الى البصرة برفقة العشرات من العجلات الحوضية التي تحمل المياه الصالحة للشرب R.O لتوزيعها بشكل عاجل على المواطنين.

واضاف المصدر، ان العتبة الحسينية تسعى من خلال هذه الخلية التي وصفها الشيخ الكربلائي بـ (خلية الخدمة)، للمساهمة الفاعلة في تجهيز المواطنين من اهالي البصرة بالمياه العذبة قدر المستطاع.
ويأتي مشروع العتبة الحسينية المقدسة بتشغيل محطات تحلية المياه في البصرة لتزويد المياه على مدار (24) ساعة وبشكل مجاني، جاء بعد النجاح الذي حققته ادارة العتبة المقدسة في محطات المياه التي تم نصبها في كربلاء وعدد من المحافظات ومنها البصرة حيث قامت العتبة الحسينية بتشغيل 4 محطات في مناطق ام قصر وابو الخصيب وسفوان بواقع محطتين.
يذكر ان ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي اعرب عن اسفه ازاء عدم الجدية بالتعامل مع هذه المشكلة التي وصفها بالأزمة الانسانية، مبينا ان الجهات الحكومية المختصة لا تحسن الا توجيه بعضها اللوم الى البعض الاخر وتحميله مسؤولية التقصير في هذا الملف.
وقال الكربلائي في خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني الشريف الجمعة (24/8/2018)  ان شكاوى المواطنين الكرام في محافظة البصرة العزيزة لازالت متواصلة، حاملة شديد معاناتهم من النقص الحاد في المياه الصالحة للشرب وعدم صلاحية مياه الاسالة حتى للاستحمام ونحوه من الاستخدام البشري.
واضاف لقد نتج عن استعمال بعض المواطنين للمياه الملوثة اصابة العديد منهم بالتسمم وبعض الامراض الجلدية وعلى الرغم من المناشدات المكررة من المرجعية الدينية ومن جهات اخرى الا ان الجهود المبذولة لتحقيق حل لهذه المعضلة ولو بصورة مؤقتة لاتزال دون حدها الادنى.
واكد الكربلائي ان الواجب الانسان والوطني والشرعي يحتم على الجهات والدوائر المعنية ان تتعاون وتنسق فيما بينها من اجل وضع حد لمعاناة اهلنا في محافظة البصرة الكريمة، وايجاد حل مناسب وسريع لمشكلتهم.


تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد