القضاء الاعلى: رئاسة استئناف البصرة تولي محكمة تحقيق العشار التحقيق في جرائم قتل المتظاهرين

5d1b80adab45b.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:1665


اذاعة الروضة/ كربلاء
اعلنت رئاسة محكمة استئناف البصرة الاتحادية، الاربعاء، عن تولي محكمة تحقيق العشار التحقيق في جرائم قتل المتظاهرين والاعتداء على الأجهزة الأمنية ومؤسسات الدولة.
وذكر المتحدث الرسمي باسم مجلس القضاء الاعلى القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان نقلا عن مجلس القضاء الأعلى، تلقت اذاعة الروضة نسخة منه، ان "رئاسة استئناف البصرة تولي محكمة تحقيق العشار الأولى التحقيق في جرائم قتل الشهداء المتظاهرين وإصابة الجرحى منهم وكذلك الاعتداء على الأجهزة الأمنية ومؤسسات الدولة والمواطنين".
وأضاف بيرقدار، أن "قضاة التحقيق سيتخذون الإجراءات القانونية بحق الفاعلين ومن ساهم فيها أو دفع بأي وسيلة شخصاً على تنفيذ الفعل المكوّن للجريمة تطبيقا للقانون وتحقيقا للعدالة".
وأكد بيرقدار "حرص القضاء على أهمية الحفاظ على سلمية التظاهرات والحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم والممتلكات العامة".
 وكانت اعلنت وزارة الصحة، ان حصيلة احداث التظاهرات الشعبية في محافظة البصرة بلغت ٦٨ جريحا، منهم ٤١ مدني و ٢٧ من القوات الامنية،  مع ٥ شهداء من المتظاهرين.
وشهدت البصرة ليلة امس الثلاثاء، تظاهرات احتجاجية حاشدة في مركز المحافظة، على اثرها حصلت صدامات بين المتظاهرين والقوات الامنية، سقط 68 بين قتيل وجريح في كلا الجانبين. انتهى

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد