الداخلية تعلن اعتقال عدد من الارهابيين "الخطرين" في الموصل وكركوك

61587-021020211410356023bf2b0e1ad.jpg

تاريخ الاضافة: 2021-02-10 14:10:35 | عدد الزيارات:1428

 

    أعلنت وزارة الداخلية، الأربعاء، اعتقال أحد عناصر تنظيم داعش المكنى “أبو دجانة” في محافظة نينوى، فيما أطاحت استخبارات كركوك بآمرين يعملان بما يسمى “فرقة القادسية”.

 

وقالت الوزارة في بيان، اليوم الاربعاء، إن ” قوة مشتركة من فوج طوارئ الشرطة الثامن التابع لقيادة شرطة نينوى ومديرية استخبارات ومكافحة إرهاب نينوى وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت من إلقاء القبض على الإرهابي ( ا ع ع ع ) المكنى ( ابو دجانه ) والذي كان يعمل فيما يسمى (كتيبة البراء بن مالك _ الاستشهاديين _ مكتب القادسية ) خلال فترة سيطرة داعش على مدينة الموصل، وقد تم القبض عليه في منطقة حي ( النهروان _ التنك ) في الجانب الأيمن لمدينة الموصل”.

وأضافت ان “مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة بمديرية استخبارات الشرطة الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنت من القاء القبض على ارهابيين اثنين بمخيم ليلان للنازحين بمحافظة كركوك مطلوبين وفق احكام المادة (٤/ارهاب) لانتمائهما لعصابات داعش الارهابية من خلال التدقيق الامني لمخيمات النازحين”.

وأوضحت أن “عملهم كان بمايسمى فرقة القادسية بمنصب امري سرايا ، فضلاً عن عمل احدهما في مايسمى الشرطة اللااسلامية بقاطعي نينوى و كركوك والأخر عمل بمايسمى قاطع دجلة و كركوك ولدية اثنين من اخوتة ضمن صفوف داعش بما يسمى قاطع كركوك”.

واشار البيان الى انه “تم تدوين اقوالهما بالاعتراف وايداعهما التوقيف لإستكمال التحقيقات ولإتخاذ الاجراءات القانونية بحقهما”.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد