أحداث امنية متفرقة شهدتها بعض مناطق البلاد مؤخرا

65304-0920202108440861481fa8e16c1.jpg

تاريخ الاضافة: 2021-09-20 08:44:08 | عدد الزيارات:1302

 

     أعلنت هيئة الحشد الشعبي اكمال قوة منها بالتعاون مع قوات الجيش بتفتيش جبال شمال غرب تلعفر.

وقالت مديرية اعلام الحشد الشعبي في بيان ان "عمليات التفتيش شملت" مناطق مكتل خنزير وجبال ساسان شمال غرب تلعفر بحثا عن عناصر داعش الإرهابي المختبئة ومضافاتهم المخفية.

إلى ذلك/ القت مفارز الاستخبارات العسكرية القبض على أربعة من المطلوبين بتهم الإرهاب ثلاثة في محافظة ديالى وآخر بمحافظة نينوى.

وذكر بيان صدر عن الاستخبارات أن عملية القبض على الإرهابيين الأربعة تمت "بناءً على معلومات استخبارية دقيقة.

في سياق امني آخر/ كشفت قيادة عمليات البصرة عن استحداث قوة أطلق عليها "القوة الضارية" مهامها ردع النزاعات العشائرية.

وقال قائد العمليات اللواء الركن علي الماجدي أن "النزاعات العشائرية أصبحت الشغل الشاغل للقوات الأمنية وعكست الصورة السلبية لمحافظة البصرة، لافتاً إلى أن "الحكومة المحلية تعمل وبشكل جدي على نصب كاميرات المراقبة وهو من أهم المشاريع الأمنية المهمة بالمحافظة وفق قوله.

كما/ أكدت قيادة العمليات المشتركة أنهاء ملف تواجد داعش الإرهابي في قضاء الطارمية وإزالة النباتات الكثيفة في منطقة الزور الواقعة شمال القضاء كونها تشكل ملاذا آمنا للعناصر الإرهابية.

وقال الناطق باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي أن أهالي ووجهاء الطارمية كانت لهم مطالب من الحكومة تتمثل بتشكيل قوة حماية أو فوج من أهالي القضاء يتولى الحماية ونقل المعلومات للعمليات المشتركة، لافتا إلى الاستجابة لتلك المطالب من القائد العام للقوات المسلحة وتشكيل الفوج ما خلق حالة من الاستتبا الأمني بالقضاء بحسب قوله.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد