جولة تنويرية لوفدي العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين في امريكا

5d1b8a2da3f9c.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2430

 

    زار وفدي العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين مؤسسة الإمام الخوئي في ولاية نيويورك على هامش مؤتمر إعادة الصدارة الفكرية المزمع إقامته في مقر الأمم المتحدة\.

وقال ممثل العتبة الحسينية المقدسة في الوفد الدكتور طلال فائق الكمالي \ ضمن الجولات التي يقوم بها وفدي العتبتين المقدستين على الجالية المسلمة زرنا مؤسسة الإمام الخوئي بحضور كبير للجالية المسلمة والقينا محاضرة تهتم بالتنوير الديني\.

وأضاف الكمالي\ كما تحدثنا عن المد الغيبي الإلهي لرعاية الإسلامية بوصفها خاتمة الديانات وكيف سوغت الشريعة المقدسة لحركة المجتهد في حال غياب المعصوم عليه السلام في استنباط الحكم الشرعي لسد حاجات الإنسان غير المتناهية مما يقتضي وجود شريعة تتضمن أحكام غير متناهية\.

وأكد الدكتور الكمالي\. خلال المحاضرة على وجود الغيب الإلهي إذ يتجلى بوجود المراجع العظام في العراق عامة والسيد السيستاني خاصة واثر فتاواه القيمة في حفظ البلاد والمنطقة في الانزلاق في حروب كل ذلك لبعد الرؤية المستقبلية والحكمة البالغة\.

وأوضح \ خلال المحاضرة أن الوفاء لمراجع الدين كـ المرجع الإمام السيد الخوئي قدس الله سره لمسنا الحكمة عبر تأسيسه ورعايته مراكز دينية في دول متعددة في العالم،  كما شهدت الزيارة رفع رايتي الإمام الحسين والعباس عليهما السلام في مقدمة مؤسسة الإمام الخوئي قدس الله سره \.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد