أطعمة مهمة لتنمية مهارات الطفل

5d1b8c38cc8f0.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2077



أوضحت دراسات علمية أن هناك أطعمة أساسية تساعد فى تنمية مهارات الأطفال وقدراتهم العقلية، وذكائهم من بينها زبدة الفستق وزبدة الفول السودانى.

وأشارت الدراسة، إلى أن هذه الأطعمة تقدم للطفل الدهون الصحية التى تساعد فى النمو الذهنى والمهارات الإدراكية، بالإضافة للحليب كامل الدسم والذى يقدم للجسم الأحماض الدهنية والكوليسترول.

كما أوضحت الدراسة، أن أجسام الأطفال فى تلك المرحلة تحتاج للكوليسترول الضرورى لبناء وتنشيط الخلايا العصبية والدماغية، لتنمية مهارات الاتصال مع العالم المحيط بهم.

وأولت الدراسة، التى أجريت فى الولايات المتحدة الأمريكية اهتماما كبيرا بتقديم البيض للطفل، نظرا إلى أنه يحتوى على نسبة كبيرة من الكوليسترول والبروتينات، بالإضافة لمجموعة من العناصر الغذائية الهامة كفيتامين ب والذى يساعد على تحسين الذاركة ومهارات التعلم.

كما اهتمت الدراسة، بتقديم الأسماك للأطفال حيث يساعد على تحسين مستوى ذكاء الطفل، خصوصا الأسماك التى تحتوى على نسبة عالية من الأحماض الأمينية، كالسلمون، والتونة حيث تعتبر من أفضل مصادر الحصول على الأوميجا 3، اللازمة لسلامة العقل والجسم.

واختتمت الدراسة، القائمة الخاصة بتغذية الأطفال باللحوم الحمراء، والتى تحتوى على كمية كبيرة من الألياف والحديد والفيتامينات والبروتينات الضرورة لبناء الجسم والعضلات.

اعداد/ فاطمة صالح

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد