انطلاق فعاليات مُلتقى فتية الكفيل الوطنيّ لتطبيقات الذكاء الاصطناعيّ في جامعة العميد

68705-05122022070602627c87aa42459.jpg

تاريخ الاضافة: 2022-05-11 13:47:07 | عدد الزيارات:97

 

   انطلقت فعّالياتُ مُلتقى فتية الكفيل الوطنيّ لتطبيقات الذكاء الاصطناعيّ والروبوت، الذي تُقيمُه العتبةُ العبّاسية المقدّسة في جامعة العميد، بحضور عدد من الشخصيات في العتبة العباسية المقدسة ووفود وزارية وشخصيات جامعية واكاديمية كبيرة.

هذا وتوجّه الحضورُ بعد ذلك لافتتاح اعمال الورشة التخصصية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي و الروبوت لطلبة الجامعات و المدارس العراقية التي أدارها الدكتور يوسف خلف مدير المشاريع الريادية في وزارة التعليم العالي و البحث العلمي.

هذا ومن المؤمل ان تستأنف الفعاليات بافتتاح معرض نتاجات الطلبة المشتركين في المُلتقى، الذي تضمّن أجهزةً ومعدّاتٍ تقنيّة من بنات أفكارهم التي أبدعوا في ترجمتها على أرض الواقع.

يُشار إلى أنّ المُلتقى يهدف إلى تسليط الضوء على النتاجات الإبداعيّة لطلبة الجامعات والمرحلة الإعداديّة، والمساهمة في اكتشاف مواهبهم، وسيكون بشقَّيْن الأوّل عبارة عن ورشٍ تخصّصية تتمحور حول الذكاء الاصطناعيّ، والشقّ الثاني مسابقة علميّة يتنافس من خلالها المشاركون في تصميم وبرمجة الروبوت وتطبيقات الذكاء الاصطناعيّ، وستكون هناك جوائز قيّمة رصدتها اللّجنةُ التحضيريّة للمُلتقى لأصحاب النتاجات التي ترتقي للفوز بجائزة.

حيث تم الملتقى بمشاركة 42 جامعة و 12 مديريّةً للتربية من مختلف المحافظات.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد