النفط توقع عقد استثمار الغاز المصاحب في حقلي الغراف والناصرية

5d1b74694a808.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2288

\\


اعلنت وزارة النفط، قرب المباشرة بعمليات الاستثمار الامثل للغاز المصاحب من حقلي الغراف والناصرية في محافظة ذي قار، مشيرة انها ستوفر 500 فرصة عمل لأبناء المحافظة .
وذكر بيان للوزارة تلقت اذاعة الروضة نسخة منه، اليوم الاربعاء نقلا عن وزير النفط جبار علي اللعيبي القول خلال حفل التوقيع النهائي لعقد استثمار الغاز المصاحب في الحقلين مع شركة بيكر هيوز / جنرال الكترك ان \ الطاقة المستثمرة من الغاز المصاحب للعمليات الانتاجية لحقلي الغراف والناصرية ستبلغ 200 مليون قدم مكعب قياسي باليوم ، فضلا عن ذلك فان المشروع سيوفر كمية (1000) طن من الغاز السائل و(900) متر مكعب من المكثفات\ .
واضاف البيان ان \المشروع سيوفر (500) فرصة عمل لأبناء المحافظة، فضلا عن قيام الشركة المنفذة بأنشاء مجمع سكني للعاملين وتقديم الخدمات الى المحافظة\.
واشار الى ان \الانتاج المستثمر من الغاز سيؤمن كميات من الغاز الجاف الذي تجهز به محطات توليد الطاقة الكهربائية ، فضلا عن ايقاف الهدر في الثروات الغازية وتقليل التلوث البيئي ويأتي ذلك من خلال خطة الوزارة في ايقاف حرق الغاز ضمن استراتيجية عمل لغاية العام 2022 . والتي تهدف الى الاستثمار الامثل للغاز المصاحب من حقول محافظات ذي قار و ميسان وبعض الحقول في البصرة\.
وكانت وزارة النفط وقعت في نيسان الماضي عقدا مع شركة بيكرهيوز / جنرال الكترك لاستثمار الغاز المصاحب في حقلي الغراف والناصرية النفطيين في محافظة ذي قار.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد