وزارة الزراعة تتهم الموارد المائية بتردي الواقع الزراعي وتعتبر مهامها استشارية

5d1b74c67afae.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2175

 

  كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة حميد النايف ان تردي الواقع الزراعي في البلاد سببه الحروب التي خاضها العراق في عهد النظام البائد، وقلة الامكانيات المتوفرة والممنوحة الى الفلاح العراقي، اضافة الى تردي الواقع الاروائي.

وقال النايف في تصريح لبرنامج "بصراحة" الذي يبث عبر اثير اذاعة الروضة الحسينية المقدسة ان مشكلة الواقع الزراعي التي يعاني منها البلد تتعلق بالمياه وهي مسؤولية وزارة الموارد المائية وليست وزارة الزراعة، مشيرا بان وزارة الزراعة مسؤوليتها تقديم الخدمات والارشادات الزراعية الى المزارع وليست مشكلتها الواقع الاروائي العراقي وان الوزارة لم تحصل على دعم كافي لإدارة هذا القطاع الحيوي في البلد.

كما بين النايف بان الفلاح العراقي يستخدم طرقا في الري استخدمت في خمسينيات القرن الماضي، ولا توجد آلية حديثة للري، حيث ان العراق يحتوي على 44 مليون دونم صالح للزراعة، بينما ما يتم زراعته هو 600 الف دونم والسبب هو قلة المياه، مبينا انه لا يوجد مفاوض عراقي ناجح استطاع حل المشكلة المائية في العراق مع دول الجوار. مؤكدا غياب الرؤى الاستراتيجية للوزارات المتعاقبة بوزارة الموارد المائية اثرت سلبا على الواقع المائي والزراعي في العراق.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد