النسيج تطالب بايقاف استيراد الملابس وتؤكد بان انتاجها يسد الحاجة

5d1b75ddc8e83.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:1736

\\

 

 

     اعلن مدير عام شركة النسيج والجلود التابعة لوزارة الصناعة والمعادن، ان اسواقنا المحلية تشهد انتشارا كبيرة للألبسة المستوردة، على الرغم من وجود معامل وزارة الصناعة التي تنتج الالبسة بأنواعها، وهي قادرة على سد احتياجات السوق المحلية.

واضاف احمد الكعبي \لدينا الكثير من المعامل تعمل رغم سياسة الاغراق الموجودة في السوق المحلي\،مؤكداً ان \عدم تطبيق التعرفة الجمركية بشكل صحيح وضعف الرقابة على المنافذ الحدودية وعدم فحص المنتجات الداخلة الى الاسواق يوفر بيئة غير صحية للصناعات الوطنية، الى جانب سياسات مارستها بعض الوزارات في الفترة الماضية في الابتعاد عن الصناعة الوطنية وسد احتياجاتها من المستورد\. وتابع \نطمح في الحصول على مزيد من الدعم الحكومي والدعم المباشر من وزير الصناعة والمعادن ونطمح ان تكون الصناعة الحكومية الجديدة ملاذاً كبيرا ومهما للمواطن\.

مضيفا ان \أغلب معاملنا شغالة ومنها معمل الالبسة الجاهزة في الموصل وبرطلة وقد قمنا بتاهيلها من مواردنا الذاتية حيث ينتج المعمل اليوم المنتجات الطبية والمدنية والعسكرية ، كما تنتج معاملنا في النجف الاشرف البدلات المدنية ونحدد الانتاج ضمن متطلبات السوق والدولة\ مبيناً \أن الشركة قادرة على تغطية السوق المحلية من منتجاتنا العسكرية بنسبة 100 بالمئة، اما منتجاتنا من الالبسة فقادرون ان نغطي نسبة 40 الى50 بالمئة ، ونامل ان يتم تأهيل معاملنا بشكل اوسع\ .

داعيا الى \تضافر جهود الدولة مع الشركة وفتح افق التعيينات وتشغيل القوى العاملة المعطلة بسبب اغراق السوق المحلية بالمستورد\.

مطالبا بإيجاد الحلول لإعادة تنشيط الانتاج وايقاف الاستيراد العشوائي والاغراق السلعي في ظل وجود انتاج محلي مماثل.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد