عبدالمهدي: ضرورة الانتصار في مجال توفير الطاقة الكهربائية

5d1b9b7b088db.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:1405

اذاعة الروضة/ كربلاء

اكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، اليوم الخميس، خلال لقائه وزير الطاقة الايراني رضا اردكانيان، ان الانتصار في مجال توفير الطاقة الكهربائية هو انتصار للإعمار وعلامة تقدم للأمم ويجب ان يتجاوز العراق حالة التعثر في مجال الطاقة وان لانبقى دولة مستوردة وانما منتجة للطاقة.

 

وذكر بيان للمكتب الاعلاي رئيس الوزراء، تلقى موقع الروضة نسخة منه، " استقبل رئيس الوزراء عادل عبد المهدي وزير الطاقة الايراني رضا اردكانيان والوفد المرافق له، وبحث عمق وتنوع العلاقات بين البلدين والشعبين العراقي والايراني وموجها الشكر للجمهورية الاسلامية لسعيها لتطوير العلاقات بين البلدين ولتعاونها في تلبية احتياجات العراق من الكهرباء. مؤكد الاستعداد للتعاون وتذليل العقبات من اجل اكمال الاجراءات العملية والاجرائية وايجاد الحلول اللازمة وانجاح المباحثات بين المسؤولين والخبراء المعنيين بهذا الملف بين البلدين الجارين.

 

من جانبه، نقل الوزير الايراني تهاني الحكومة الايرانية والرئيس الشيخ حسن روحاني بتشكيل الحكومة ، مؤكدا استعداد الجانب الايراني التام لتزويد العراق بالطاقة الكهربائية وإنشاء محطات الطاقة وصيانتها والمساعدة بتطوير التكنولوجيا اللازمة في هذا المجال وتدريب الكوادر العراقية والعمل وفق جدول زمني لتقليل الهدر الكبير وزيادة انتاج العراق من الكهرباء،  اضافة للربط المباشر ، مشيرا لإعداد مسودة تفاهم لتوقيع العقد المشترك. انتهى

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد