بالتعاون مع العتبة الحسينية المقدسة كلية الادارة والاقتصاد في جامعة كربلاء تعقد مؤتمرها العلمي الخامس عشر

63721-0616202111012960c9afd9738e8.jpg

تاريخ الاضافة: 2021-06-16 11:01:29 | عدد الزيارات:1199

 

تقرير ماجد حميد

تصوير مرتضى الاسدي

   عقدت كلية الادارة والاقتصاد في جامعة كربلاء وبالتعاون مع الامانة العامة للعتبة الحسنية المقدسة مؤتمرها العلمي الخامس عشر لبحث سبل النهوض بالاقتصاد العراقي بين تحديات الاصلاح وتداعيات جائحة كورونا.

عميد الكلية ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور علاء طالب فرحان بين في حديثه لاذاعتنا ان المؤتمر شهد طرح ومناقشة العشرات من البحوث لمختصين من عدة جامعات ومؤسسات في البلاد.

من جهته بين الدكتور أحمد العطية من ديوان الوقف الشيعي في محافظة النجف الاشرف ان مشاركته البحثية في المؤتمر جاءت حول تطوير التفكير الابداعي لدى الملاكات الطبية في مواجهة اصابات كورونا وتأثيرها الايجابي على الجانب الاقتصادي.

مستشار رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية مظهر محمد صالح بين في حديثه لاذاعتنا اهمية هكذا مؤتمرات لصنع تنمية مستدامة في البلاد مع ضرورة وجود ارادة سياسية واقتصادية وتفعيل التعاون الاقتصادي الدولي.

التحول الى اقتصاد متعدد الموارد بدلا من الاقتصاد الريعي ودعم الصناعات بمختلف اشكالها اضافة الى تطوير رأس المال البشري بمختلف المجالات من اهم الاولويات التي يراها المؤتمرون للنهوض بواقع الاقتصاد العراقي وفق استراتيجية حديثة تستفيد من تجارب الدول المقدمة" استمع . . . .  

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد