رئيس الوزراء يعتبر بان قطر غيرت موقفها تجاه العراق

5d10f6078a476.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:841

14093829EBADE.jpg

        اعتبر رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم أن قطر غيرت موقفها تجاه العراق، وفيما أشار إلى أن دول العالم وبضمنها تركيا ترغب بالتعاون مع العراق للمشاركة في الحرب ضد "الإرهاب"، أكد أن البلاد ليست بحاجة لمقاتلين أجانب في هذه الحرب...ونقلت قناة العراقية شبه الرسمية في خبر لها عن العبادي قوله إن "العراق يرغب بإقامة علاقات جيدة مع الدول العربية والخليجية"، منوهاً إلى أن "قطر غيرت موقفها تجاه العراق".

وأضاف العبادي "لقد نبهنا العالم قبل سنتين على الخطر الإرهابي ضد العراق"، مؤكداً أن "دول العالم تطلب منا الإذن للمشاركة في الحرب ضد الإرهاب". وتابع رئيس الوزراء، أن "تركيا ترغب بالتعاون مع البلاد ضد الإرهاب"، لافتاً إلى أن "العراق ليس بحاجة لمقاتلين أجانب في حربه ضد الإرهاب. من جانب آخر أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم أن عملية تشكيل حكومته تمت وفق مزج التكنوقراط والسياسة، فيما توعد بعدم السكوت على اي حالة فساد مالي او اداري في الدولة. وأضاف العبادي إن "مسؤوليتي هي حماية كل العراقيين من عدوان عصابات داعش" الأرهابية، مبينا أن "كل العمليات التي يقوم بها الجانب الفرنسي تتم بموافقة العراق".

وأضاف "طلبنا من الدول الصديقة مساعدتنا في اعادة تأهيل قواتنا العسكرية بسرعة". وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قال، في العاشر من أيلول الحالي، إنه سيجيز للمرة الأولى شن ضربات جوية في سوريا وشن المزيد من الهجمات في العراق في تصعيد واسع لحملة ضد فلول داعش الإرهابية ضمن خطته الاستراتيجية التي بحثها وزير الخارجية الامريكي جون كيري مع قادة العراق، قبل يوم من ذلك.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد