الاتحاد الكردستاني يعلن دعمه لمطالب طلاب الجامعات

66278-11232021163320619ceda01f135.jpg

تاريخ الاضافة: 2021-11-23 16:33:20 | عدد الزيارات:860

 

أعلنت كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الثلاثاء، دعمها لمطالب طلاب الجامعات وصرف المخصصات الشهرية لهم.

وقال رئيس الكتلة زياد جبار في مؤتمر صحفي "شهدت مدن إقليم كردستان تظاهرات لطلاب الجامعات للمطالبة بصرف مخصصاتهم الشهرية". 

وأضاف، "نحن ندعم المطالب المشروعة للطلاب وندعو حكومة اقليم كردستان إلى الالتفات لهم واخذ مطاليبهم بنظر الاعتبار وإعادة صرف المخصصات الشهرية لهم". 

ودعا جبار "القوات الأمنية إلى ضبط النفس وعدم استخدام العنف ضد الطلاب المتظاهرين لانهم يطالبون بحقوقهم المشروعة". 

كما دعا "المتظاهرين إلى التظاهر بشكل مدني وحضاري  والابتعاد عن اي فعل او مظهر يؤدي إلى حدوث اعمال عنف". 

وتظاهر المئات من طلبة الجامعات والمعاهد في محافظة السليمانية، الثلاثاء، لليوم الثالث على التوالي للمطالبة بصرف المنح المستقطعة من قبل وزارة التعليم في حكومة الاقليم.

وقام المئات من طلبة جامعات ومعاهد السليمانية وحلبجة وگرميان ورابرين وچرمو بإغلاق ابواب جامعاتهم ومعاهدهم للمطالبة بصرف المنح المستقطعة ومنع دخول الأساتذة والموظفين والطبية للحرم الجامعي تعبيرا منهم عن استيائهم تجاهل مطالبهم.

هذا ويتظاهر منذ ثلاثة أيام طلبة الجامعات في السليمانية للمطالبة بصرف المنح الشهرية، وقام محتجون بقطع الطرق في كل مدينة، لحين تنفيذ مطالبهم.

من جهته، اعرب رضا حسن رئيس جامعة السليمانية، في بيان له، عن "دعمه لمطالب الطلبة ورفعها بكتاب رسمي الى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة اقليم كردستان والعمل على حل مشاكلهم".

وتبلغ المنح المقدمة للطلبة، من قبل حكومة إقليم كردستان، 50 ألف دينار للطلبة ممن يسكنون السليمانية، و100 ألف دينار للطلبة الذين يسكنون خارج السليمانية.

ويعاني طلبة الأقسام الداخلية، إضافة لمشكلة المنح، من نقص بعض الخدمات الأساسية في الأقسام الداخلية، خصوصا تلك المتعلقة بمستلزمات فصل الشتاء من وقود وطاقة كهربائية.

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد