تظاهرات وسط بغداد مطالبين رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بالاستقالة من منصبه

5d1b8116d1a64.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:1730

خرج العشرات من الأشخاص اليوم الجمعة في تظاهرات بساحة التحرير وسط بغداد دعما للاحتجاجات التي تشهدها محافظة البصرة الغنية بالنفط والتي تعيش واقعا مترديا بسبب النقص الحاصل في الخدمات وارتفاع نسبة التلوث والملوحة في المياه.

وعبر المتظاهرون في بغداد عن غضبهم تجاه استمرار تجاهل الحكومة لمطالب البصرة، مطالبين رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بالاستقالة من منصبه.

وانتقد المتظاهرون "بشدة" الأحزاب السياسية في وسط وجنوب العراق، وقال احد المحتجين ان "تلك الأحزاب متناحرة ومتقاطعة فيما بينها وتعمل على مصالحها الفئوية ولا تهتم لما يعانيه الشعب".

ورفع المحتجون شعارات مساندة للبصرة من بينها "زينب جنها البصرة، ومن العباس تريد الماي" تشبيها للمحافظة لزينب بنت علي ابن ابي طالب عندما طلبت في واقعة الطف بكربلاء بشربة ماء من اخيها العباس

وشكا المحتجون من تردي الواقع الخدمي، والاقتصادي، واستمرار الفساد المالي والإداري والمحسوبية، والمنسوبية في دوائر الدولة ومؤسساتها، وتفشي البطالة، وارتفاع نسبة الفقر داخل المجتمع العراقي.

وبحسب مصادر امنية، فان القوات الأمنية قد قطعت معظم الطرق المؤدية الى ساحة التحرير في جانبي الكرخ والرصافة في بغداد لمنع المتظاهرين من الوصول.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد