العتبة الحسينية المقدسة تشارك بمؤتمر في مقر الأمم المتحدة

5d1b87a7782ab.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:1360

اذاعة الروضة/ كربلاء
غادر كربلاء وفد من العتبة الحسينية المقدسة الى مدينة نيويورك الامريكية للمشاركة في مؤتمر دولي تقيمه مؤسسة الامام الخوئي ويشارك فيه العتبتين الحسينية والعبادسية المقدستين والتحالف العلمي للبحث والتراث في الامم المتحدة.

 وصرح رئيس قسم الاعلام السيد جمال الدين الشهرستاني لموقع إذاعة الروضة، \ ان وفد العتبة الحسينة المشارك ضم كل من الدكتور طلال فائق الكمالي عميد كلية المعارف الاسلامية التابعة للعتبة الحسينية  واثنين من فضلاء الحوزة العلمية وهم السيد زيد بحر العلوم والشيخ جهاد الاسدي.


موضحا ان الوفد المشارك سيلقي بعض البحوث في المؤتمر الدولي وانه عقد عدة اجتماعات قبل اشهر مع الجهة المنظمة وهي مؤسسة الامام الخوئي للتهيئة المناسبة لعقد هذا المؤتمر في الامم المتحدة.

واضاف رئيس قسم الاعلام بالعتبة الحسينية المؤتمر الذي يحمل عنوان (اعادة الصدارة الفكرية وتعزيز العدالة والسلام والتعددية الاجتماعية)يشمل على المحاور التالية
المحور الاول القيادة الفكرية ومحاورها والتاكيد على صدارة الخطاب الاسلامي في تنمية القيادة الفكرية ودور معاهد السياسة في تطوير فهم الاسلام كقوة حضارية واحتضان قادة الفكر المستبقليين من خلال توفير الامكانات والدعم المادي.


المحور الثاني في العدالة الاجتماعية  التي تشتمل على جذور الارهاب ودراسة الاسباب الاقتصادية والاجتماعية وتمكين الاقليات من خلال الدعم الاخلاقي والمادي ومقاربات لمواجهة الاسلام فوبيا والتطرف الديني.


وتابع الشهرستاني اما المحور الثالث فيشمل تقوية التراث الديني والثقافي للمساعدة في تعزيز المجتمع السلمي وحفظ واستعادة ومواجهة تدمير الاضرحة الاسلامية والمعالم التراثية والاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي لتعزيز التفاعلات الثقافية وتعزيز التفاهم بين الاديان.


وختم رئيس قسم الاعلام ان ان \المؤتمرُ سيقام يوم الثامن من تشرين الأوّل الجاري، ومن المزمع مشاركة أكثر من 1000 شخصيّة من مختلف الأديان والطوائف والتخصّصات\. انتهى

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد