انعقاد مؤتمر عشائري موسع في قضاء الدجيل بمحافظة صلاح الدين (تقرير صوتي)

5d1b95ba77766.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2179

 

وليد البلداوي : صلاح الدين

   رفضا لجميع اشكال التقاتل او الدعوة اليه او تبريره للاخلال بالامن وبث الفوضى ولنشر ثقافة التعايش السلمي المشترك بين المكونات الخليطة بمحافظة صلاح الدين.

عقد في قضاء الدجيل مؤتمر عشائري بحضور المعنيين في الشؤون العشائرية وقادة الاجهزة الامنية والحشد الشعبي لتثبيت اركان السلم المجتمعي والاحتكام للقانون ودعم قوى الامن في تحقيق اقصى درجات حفظ النظام العام.

ولان المنظمة الامنية بمختلف صورها وابعادها هي وحدة واحدة لايمكن تجزئتها او فصل بعضها عن البعض الاخر يدرك شيوخ العشائر اهمية دعم الجهات الامنية لتوفير الامن والاستقرار.

ويشير الباحثون في العلوم الاجتماعية بان للعشيرة وظائف تساعد على تماسك وحفظ كيان النظام الاجتماعي لما تتمتع به من منظومة قيمية تصون المجتمع من الاخطارالخارجية.

وبنضر مختصين فان الحكومة العراقية بمفردها غير قادره على حل جميع المشاكل التي تحول دون تحقيق نهضتها الحقيقية وازدهارها الشامل فلابد من مساعدة فعاليات المجتمع الأخرى بجميع منظماته ومؤسساته ومن اُهمها العشيرة التي تعد في عصرنا الحالي من أهم الركائز الرئيسة التي تسيطر الى احد ما على المشهد الاجتماعي والامني والسياسي" استمع . . .

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد