النزاهة تكشف عن عدد المشاريع المتلكئة في بابل

5d1b99e9882a6.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2465

 

اذاعة الروضة/ كربلاء

استعرضت هيئة النزاهة، الاربعاء، عدد المشاريع المتلكئة في محافظة بابل التي تم رصدها وتوثيقها، فيما اكدت ان عددها بلغ (262) مشروعا، بكلفة إجمالية وصلت لنحو 757 مليار دينار.

 

وذكر بيان للهيئة، ان "عدد المشاريع المتلكئة في بابل التي تمكن أحد فرقها من رصدها وتوثيقها بالتعاون مع مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة، بلغ 262 مشروعا، كلفتها الإجمالية وصلت إلى (756,934,835,422) مليار دينار، وأضافت انه تم فتح قضايا جزائية في 160 مشروعا منها، وصلت مبالغها إلى أكثر من (511) مليار دينار، فيما لم يتم فتح قضايا جزائية في 102 مشروع متلكئ حتى الآن، وتجاوزت مبالغها (245) مليار دينار.

 

وبين، أن أكثر من 21% من إجمالي المشاريع المتلكئة في المحافظة (56 مشروعا ) لم تتجاوز نسب إنجازها 1% ، والكلف الأعلى للمشاريع المتلكئة كانت من نصيب مديرية البلديات، إذ تجاوزت (202) مليار دينار لإنشاء معامل اسفلت وفرز وتدوير النفايات وتأهيل وإكساء شوارع وإنشاء حدائق ومتنزهات وملاعب خماسية، أما مشاريع الكهرباء فقد تخطت كلفها (101) مليار دينار لتجهيز وفحص وتنفيذ وتشغيل الشبكة الكهربائية وإيصال التيار إلى عدد من الأحياء السكنية والقرى، مع فك اختناق محولات وتنفيذ محطات متنقلة، والماء والمجاري قرابة (90) مليار دينار لتأهيل وتنفيذ مشاريع مد شبكات ماء ومجاري، فضلا عن تجهيز وتشغيل العديد من مجمعات الماء بسعات مختلفة.

 

وأشار البيان إلى أن تخصيصات التربية بلغت أكثر من (73) مليار دينار لبناء عدد من المدارس ورياض الأطفال وهدم مدارس قديمة وبناء أخرى مكانها، وبناء مركز فحص الامتحانات العامة، إضافة إلى (68) مليار دينار لديوان ومجلس المحافظة، وقرابة (60) مليار دينار للأمن، من بينها 18 مليار و378 مليون دينار لتجهيز ونصب وتشغيل ست عجلات لكشف المتفجرات، ونصب كاميرات المراقبة الأمنية في أحد الأقضية بــ (7) مليارات و170 مليون دينار.

 

وأعلنت هيئة النزاهة خلال الأيام الماضية عن مجمل المشاريع المتلكئة في عدد من المحافظات منها صلاح الدين وديالى وواسط وميسان والبصرة وبغداد ونينوى. انتهى

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد