تربية كربلاء تؤكد ان تخصيص مبالغ المحاضرين ليست من الوزارة، وان التعينات الاخيرة لم تعلن لحد الان

5d1c4b90f08d8.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:1825

اذاعة الروضة/ كربلاء

اكد مدير تربية كربلاء عباس عودة، اليوم الاحد، خلال لقائه مجموعة من المحاضرين المجانيين، ان مبلغ الـ125 للمحاضر خصصت من قبل مجلس النواب وتم التصويت عليها ولم تكن من قبل وزارة التربية.

وذكر بان للاعلام تربية كربلاء تلقى موقع اذاعة الروضة نسخة منه، ان المدير العام لتربية كربلاء عباس عودة عليوي التقى عددا من المحاضرين المجانيين المتظاهرين الذين نقلوا له مجموعة من المطالب الخاصة بقضية التعيينات ورغبتهم في اعطائهم الاولوية فيها وان يثبتوا على الملاك الدائم فضلا عن اعتراضهم على قرار مجلس النواب العراقي القاضي بتخصيص 125 الف كأجور نقل للمحاضر المجاني.

حسب البيان، اوضح عودة، جملة من الامور المتعلقة بالجوانب الادارية والفنية منها مسألة تخصيص 125 الف كونها صادرة من مجلس النواب باعتبارها جهة تشريعية وليس لمديرية التربية رأياً فيها.

واعتبر مدير التربية، ان الشريحة التربوية المتمثلة بالمحاضرين قدموا عطاءً كبيراً ويحتاجون الى الخصوصية عرفانا لجهودهم التي يجب ان تنصف بالتثبيت أو حتى بتخصيص مبلغ يتناسب مع ما قدموه.

 
واضاف البيان، ان مسألة التثبيت وبقية المطالب تعود الى الدولة باعتبارها صاحبة السياسة المالية وهي من تقدر كيفية توزيعها، مؤكداً وجود بعض المساعي التربوية للمطالبة بحقوقهم وتم على أثرها مخاطبة مجموعة من السادة اعضاء مجلس النواب لمراعاة مسألة التثبيت التي لم يبت بها حتى الان.

واكد عودة، ان التعيينات الاخيرة التي لم تعلن حتى الآن و ان المديرية من جهتها أكملت مسألة التدقيق في المعاملات التي تجاوز عددها 36 الف متقدم وسترفع هذه المستمسكات الى مديرية الاحوال المدنية التي ابدت تعاونها معنا في تدقيق النفوس حسب قرار مجلس المحافظة الاخير الذي لم يصل قراره بشكل رسمي لكننا تعاملنا معه كواقع حال.انتهى.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد