التقاعد تكشف اسباب تأخر صرف مكافآت نهاية الخدمة

59808-102020201117065f8e9d022498c.jpg

تاريخ الاضافة: 2020-10-20 11:17:06 | عدد الزيارات:1624

 


   أكدت هيئة التقاعد العامة التابعة، اليوم الثلاثاء، أن صرف الرواتب للمشمولين يجري بحسب المواعيد المقررة من دون تأخير، فيما كشف اسباب تاخر صرف مكافآت نهاية الخدمة للمتقاعدين المدنيين.

وقال مديـر الـهيئة، إياد الجبوري، إن "الهيئة ملتزمة عبر صـنـدوق الـتـقـاعـد الــذي تـم انـشـاؤه منذ العام 2008 بدفع الـرواتـب للمحالين من الموظفين بعد إكمال الاجراءات المطلوبة".

واشار إلى "تمكن الهيئة من تجاوز جميع مـشـكـلات تـمـشـيـة المــعــامــلات وصــرف الـهـويـات الـتـقـاعـديـة والــرواتــب للمحالين الجدد الذين صـادق مجلس النواب على احالتهم بثلاثة مواليد بغية فسح المجال لـتـشـغـيـل الــشــبــاب، إذ واجــهــت الـهـيـئـة والــدوائــر ذات الـعـلاقـة فــي بــادئ الامــر مشكلة بسبب الـزخـم الكبير لـلاحـالات ولكن تم حلها.

وأوضح ان "عدم اقرار موازنة 2020 وعدم كفاية المبالغ المحولة مــن وزارة المالية، سببت مشكلة في صرف المكافآت للمدنيين مـنـذ نيسان المـاضـي، بسبب الاعــداد الكبيرة للمحالين على التقاعد، أما العسكريون فلا توجد اية مشكلة في صـرف مكافآتهم بحسب جـداول معدة بهذا الصدد”.

من جهته، قال مدير إعلام هيئة التقاعد عــلاء مـحـمـد كـريـم، إن “عـدد المـعـامـلات الـتـقـاعـديـة الـجـديـدة للمواليد الثلاثة التي تمت إحالتها على التقاعد، بـحـسـب احـصـائـيـات الــدوائــر الـرسـمـيـة الحكومية تقترب من 268 ألـف معاملة”، مشيراً إلـى أن “الهيئة تسلمت حتى الآن قرابة 60 الف معاملة تم انجازها بنسبة 90 بالمئة، وهناك معاملات تصل تباعا إلى الهيئة .

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد