الإعلام والاتصالات تطلق خطة لدعم وتنظيم التغطية الإعلامية في الزيارة الأربعينية

65147-09102021121309613b21a50b984.jpg

تاريخ الاضافة: 2021-09-10 12:13:09 | عدد الزيارات:1503

 

اعلنت هيئة الاعلام والاتصالات اليوم الجمعة، عن إطلاق خطة لتنظيم التغطية الإعلامية  للزيارة الأربعينية.

وقالت الهيئة في بيان لها تلقى موقع اذاعة الروضة الحسينية نسخة منه، انه " تم إطلاق خطة لتنظیم التغطية الإعلامية للزيارة الأربعينية، وذلك استناداً للصلاحيات الممنوحة له وفق الامر 65" ، مشيرا الى، " اهمية المناسبة التي يشارك بها ملايين الزائرين من مسلمي العراق والعالم، ومن أجل إبراز الجوانب الوطنية والعبر الإنسانية المستوحاة من الحدث المليوني الخالد بالإضافة الى دوره في تعضيد الروابط الاجتماعية والدینیة بين مكونات المجتمع العراقي".

ودعى البيان الى، "كل وسائل الإعلام المحلیة  و الإعلامیین ومراسلي القنوات العربية  والأجنبة للمشاركة في محفل بدء التغطية السنوية للزیارة الأربعینیة، بعد إتمام إجراءات التنظیم والبث الإعلامي،  بالإضافة إلى مساعدة وسائل الإعلام والإعلاميين في التغطية وانتشار عجلات البث المباشر الثابتة والمتنقلة بين المدن العراقية التي تشهد توافد الزائرين إليها".

واضاف، ان "التخويل ساري المفعول للسنوات المقبلة، مع الأخذ بنظر الاعتبار أي مستجدات وتطورات تحدث في قطاع الإعلام و تكنولوجيا المعلومات و البث الالكتروني عبر منصات مواقع  التواصل الاجتماعي، لتوفیر مستلزمات العمل الإعلامي المنظم وإزالة أي عقبات تواجه وسائل الإعلام المرخصة".

يذكر أن جهات عدة كانت تشارك هيئة الإعلام والاتصالات عملية تنظيم التغطية الإعلامية ومنح الترددات الخاصة بالبث المباشر، الأمر الذي يُحدث إرباكا بسبب تداخل الصلاحيات.

وبحسب الأمر 65 النافذ فإن هيئة الإعلام والاتصالات تتحمل وحدها دون غيرها مسؤولية ترخيص وتنظيم الخدمات السلكية واللاسلكية والبث والإرسال وخدمات المعلومات وغير ذلك من خدمات أجهزة الإعلام في العراق.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد