النزاهة تقترح توسعة بيانات بطاقة اللقاح الدولية وتحويلها إلى بطاقة صحية شاملة

69369-0627202213270262b985f6d47e0.jpg

تاريخ الاضافة: 2022-06-27 13:27:02 | عدد الزيارات:742

دعت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاثنين، إلى العمل على تخفيض سعر إصدار بطاقة اللقاح الدولية، فيما اقترحت تحويلها إلى بطاقة صحية شاملة.

وقالت دائرة الوقاية بالهيئة في تقرير أعده فريقها المؤلف لإجراء زيارات إلى وزارة الصحة والبيئة وسلطة الطيران المدني، لمُتابعة موضوع إصدار بطاقة اللقاح الدولية، انه "تم توقيع عقد بين دائرة العيادات الطبية الشعبية والشركة الوطنية لإصدار البطاقة"، منوهة بأن "دور الشركة الوطنية المنفذة يقتصر على تقديم الدعم الفني وتوفير الأجهزة والمُستلزمات الإلكترونيـة".

واقترحت الهيئة "توسعة بيانات البطاقة وتحويلها إلى (بطاقةٍ صحيَّةٍ شاملةٍ) وتضمينها " التاريخ المرضي" للمُواطن"، مُوضحة أنَّ "تلك البيانات تُسهِمُ بتزويد وزارتي الصحَّة والتخطيط الإحصائيَّات المرضيَّة للمُجتمع وإحصائيَّات شراء الأدوية؛ ممَّا يُساعدها في وضع الخطط المُستقبلية؛ لتلبية الاحتياجات الصحيَّة".

وذكرت ان "هناك مُذكَّرة تفاهمٍ مُوقَّعةٍ بين وزارتي الصحَّة في العراق والأردن بخصوص الاعتراف المُتبادل بشهادات التطعيم ضدَّ الفايروس"، داعية "وزارة الخارجيَّة إلى تكثيف جهودها لإبرام اتفاقياتٍ مع الدول الإقليميَّـة والعالميَّـة، لهذا الغرض".

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد