استعدادا لزيارة الأربعين.. مصرف الدم الرئيسي بكربلاء يجمع 500 قنينة دم

5d1b8c711be9d.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2235

 

اذاعة الروضة/ كربلاء

أعلنت دائرة صحة كربلاء اليوم السبت ، إن  مصرف الدم الرئيسي ، جمع ( 500 ) قنينة دم مختلفة الأصناف تبرع بها المواطنين والزائرين الوافدين لإحياء شعائر زيارة اربعينية الإمام الحسين (عليه السلام ).

 وقال مدير المصرف، قيس رشيد في بيان اورده المكتب الاعلامي لدائرة الصحة، تلقت اذاعة الروضة نسخة منه، "قمنا خلال الأيام الماضية  بالعديد من حملات التبرع  بالدم، تمخضت بالحصول على ( 500 ) قنينة دم  مختلفة الأصناف " .

 

وأضاف، إن "ما تم جمعه من قناني الدم ، سيتم الاستفادة منها في تعزيز رصيد المصرف والمؤسسات الصحية " ،و سد حاجة المرضى المصابين بمرض الثلاسيميا واللوكيميا والحالات الطارئة ، والمرضى الذين يحتاجون إلى غسل الكلى، إضافةً إلى  دعم الجرحى والمصابين من القوات العسكرية والأمنية والحشد الشعبي".

 

وأشار إلى استمرار حملات التبرع بالدم ، سواء في مقره الدائم في منطقة مابين الحرمين الشريفين ، أو من خلال توافد أبناء المحافظة بمختلف أطيافهم وأعمارهم على مبنى المركز في حي الأسرة  من أجل التبرع بالدم وذلك لدعم جرحى القوات العسكرية والأمنية والحشد المُقدس والحالات الطارئة " .

 

ودعا رشيد المواطنين إلى، "التبرع بالدم وخاصة الفصائل السالبة والنادرة"، منوهاً الى، إن "التبرع بالدم ينعكس ايجابياً على صحة المتبرع تنشيطاً للدورة الدموية، وتجديدا لخلايا الدم واطمئنانه على صحته عن طريق إجراء هذه الفحوصات". انتهى

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد